جهود لإقناع الرافضين بتحصين أطفالهم في لحج وبدء الحملة بالمهرة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قامت ابتسام المصلي مدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة بمحافظة لحج أمس بتنفيذ نزولا ميدانيا إلى منازل عدد من المواطنين الذين رفضوا عملية التحصين ضد شلل الأطفال في عاصمة المحافظة.

وسعت المصلي لإقناع الرافضين بالتحصين عبر تقديم التوعية الصحية التي من خلالها تم التعريف عن المرض وخطورته على الأطفال وطرق انتشاره والوقاية منه عبر أخد جرعة التحصين.

ويذكر أنه تم اقناع عدد كبير من الأسر والأهالي الرافضة للتحصين وتم إعطاء اللقاح للأطفال في تلك اللحظة عبر فرق التحصين المشاركة في الحملة في المديرية.


وتفقدت المصلي عملية سير الحملة والمتطوعين المشاركين فيها والمبادرات التوعية التي تعمل في مجال التوعية الصحية في الحوطة.

وفي السياق دشن عبدالرحمن عبدالله باعباد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المسيلة بالمهرة اليوم الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال لجميع الأطفال دون سن العاشرة حتى لمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني.


ودعا باعباد أعضاء المجالس المحلية، ومدراء المكاتب التنفيذية، وعقال الحارات، والشيوخ، والأعيان، ومنظمات المجتمع المدني، وخطباء المساجد، والمواطنين عامة، للتعاون مع فرق التحصين بالمديرية وتسهيل مهامهم.

وأكد مدير مكتب الصحة د. طائع عبدالله باعباد، أن الحملة تستهدف جميع مناطق وقرى المديرية بدءاً بالمدارس ثم الأحياء السكنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى