العاهل الأردني يجدد إدانته للاعتداءات الحوثية على الإمارات

> "الأيام" وام

> ​بحث ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، العلاقات الأخوية بين البلدين ومسارات التعاون والعمل المشترك في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المتبادلة.

وناقش الجانبان مجمل التطورات والقضايا الإقليمية والدولية محلّ الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف تلك القضايا، لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وجدّد محمد بن زايد آل نهيان التعبير عن شكره وتقديره لموقف الأردن القوي في إدانة الاعتداءات الإرهابية على دولة الإمارات وتضامنه معها، مؤكداً أنّ هذا الموقف يأتي في إطار دور الأردن المشرّف تجاه الأشقاء والأصدقاء على مدى تاريخه.

من جانبه، أعرب الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تجمع دولة الإمارات والأردن وشعبيهما الشقيقين.

وأكد الملك عبد الله الثاني على تضامن الأردن ووقوفه مع دولة الإمارات في وجه كلّ ما يهدد أمنها واستقرارها، حسبما نقلت وكالة "بترا".

وجدّد ملك الأردن إدانته للاعتداءات الحوثية على دولة الإمارات، مشدداً على أنّ أمن دولة الإمارات من أمن الأردن.

وفي وقت سابق من يوم أمس وصل الملك عبد الله الثاني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية، وبرفقته الملكة رانيا العبد الله.

هذا، وكانت اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية قد أعلنت أمس عن اختيار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، لتكريمهم بجائزة زايد للأخوّة الإنسانية في نسختها لعام 2022، تقديراً لجهودهم المبذولة في تعزيز الأخوّة الإنسانية واحترام التنوع والتعايش السلمي، ودعماً للمحافظة على استمرارية هذه الجهود من أجل الكرامة الإنسانية والتسامح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى