عراقيل العملية التعليمية على طاولة محافظ عدن

> عدن «الأيام» خاص

> ​محافظ عدن يشدد على أهمية التنسيق بين مدراء المديريات ومكاتب التربية
> أكد محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس أن التعليم ركيزة أساسية للبناء والتنمية ويجب علينا التعاون والعمل الجماعي والتكاتف لحل ومعالجة الإشكاليات وتصحيح مسار العملية التعليمية.
جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم السبت، مع مدراء العموم في المديريات ومدير عام مكتب التربية عدن ومدراء مكاتب التربية.

واستمع المحافظ لملس إلى جملة من القضايا والإشكاليات التي تواجه العملية التعليمية في عدن والمتعلقة بنقص المعلمين والكتاب المدرسي، وزيادة الطلاب ونقص الفصول الدراسية وقضية رواتب المعلمين والمتعاقدين والمعلمين المفرغين إضافة إلى طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والاعتداءات التي طالت المدارس وأراضي التربية والتعليم.

وأشاد المحافظ، بكافة الجهود المبذولة من قبل المعلمين الذين وضعوا مصلحة أبناءنا قبل كل شيء على الرغم من صعوبة الظروف وذلك حين استجابوا لدعوة رفع الإضراب والعودة إلى فتح المدارس.

وأشار لملس، إلى أن السلطة المحلية تقف إلى جانب المعلمين في سبيل معالجة قضاياهم المالية ومختلف الإشكاليات، وتحرص على أن يقوم التربويون في الإدارة والتدريس بدورهم المطلوب على أكمل وجه وحث، على إعادة المدارس النموذجية في عدن إلى مكانتها والاهتمام بالموهوبين والمبدعين في المدارس.

وشدد المحافظ، على أهمية العمل الجماعي والتعاون بين مدراء عموم المديريات ومكاتب التربية فيما يخدم العملية التعليمية، لافتا إلى أن معظم القضايا ممكن حلها وتحتاج إلى اهتمام ومبادرة انطلاقا من واجبنا في عملنا ومسؤوليتنا نحو أبنائنا.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المبادرات والنجاحات التي تحققت نتيجة إنشاء صناديق لدعم التعليم وبعض التدخلات من المنظمات.

ووجّه المحافظ بتوقيف أي ترخيص لفتح مدارس خاصة بالوقت الحالي، مشيرا إلى تقييم المدارسة التي فتحت إضافة إلى ضرورة عملية التغيير والتدوير، وخرج الاجتماع بعدد من التوجيهات والتوصيات والإجراءات التي وجهها المحافظ لملس على ضوء ما تم مناقشته واستعراضه، منوها بتطبيقها والعمل بها فورًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى