الانتقالي يعتزم إطلاق حوار جنوبي في الداخل

> عدن «الأيام» خاص:

> أكدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس رفضها القاطع، لـ"إنشاء أي كيانات سياسية يمنية في الجنوب" وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي الناطق باسم الانتقالي.

وأوضح الموقع أن هيئة الرئاسة ناقشت، خلال اجتماع عقدته أمس بعدن، عملية تفعيل الحوار الوطني الجنوبي في الداخل، بالتزامن مع الإجراءات التي اتخذها المجلس لمواصلة الحوار الوطني الجنوبي على مستوى الخارج.

وأكدت الهيئة على ضرورة تكاتف جهود مختلف هيئات المجلس لدعم فريق الحوار والوقوف إلى جانبه لتنفيذ المهام الوطنية المنوطة به على مستوى الداخل والخارج، وفي هذا السياق جددت هيئة الرئاسة رفضها القاطع لإنشاء أي كيانات يمنية في الجنوب.

وجدد الانتقالي الجنوبي دعمه الكامل للجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة المحلية في العاصمة عدن في مساعيها الحثيثة للتغلب على المشكلات التي تواجهها وفي مقدمتها مشكلة المشتقات النفطية وتدهور سعر صرف العملة المحلية التي انعكست سلبًا على أسعار السلع والخدمات كافة.

وشددت الهيئة في الاجتماع الذي ترأسه أحمد حامد لملس على ضرورة تحمّل حكومة المناصفة وقيادة البنك المركزي مسؤولياتهما في تأمين المشتقات النفطية ووقف تدهور العملة وارتفاع أسعار المواد الأساسية.

كما استمعت هيئة الرئاسة في الاجتماع إلى تقرير مفصل قدّمه رئيس وحدة شؤون المفاوضات عضو هيئة رئاسة المجلس، الدكتور ناصر الخبجي عن سير برنامج الفريق التفاوضي في الفترة السابقة، ومستجدات العملية السياسية على المستويين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى برنامج الفريق للاستحقاقات السياسية القادمة والترتيبات المطلوبة من هيئات المجلس المختلفة لدعم الفريق في العملية التفاوضية.

وكانت هيئة الرئاسة قد وقفت في اجتماعها أيضًا، أمام جُملة من القضايا الأمنية والعسكرية واتخذت الإجراءات اللازمة بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى