انتقالي شبوة يرفض كيان طارق صالح ويدعو للمقاومة

> عتق «الأيام» خاص

> أكد المجلس الانتقالي في شبوة، أمس الثلاثاء، أنه بصدد إقامة تظاهرة جماهيرية كبرى خلال الأيام القادمة في العاصمة عتق وذلك تعبيرًا عن رفض أبناء المحافظة الغنية بالنفط لتشكيل أية كيانات يمنية في المحافظة ومنها إعلان ما سمي بالمكتب السياسي لمقاومة طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل.

واعتبر انتقالي شبوة في بيان صادر عن القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة إعلان عن قيادة محلية للمكتب السياسي لجماعة طارق صالح هو "استهانة بتضحيات أبناء شبوة والجنوب من قبل مجموعة من المنتفعين وأصحاب المصالح".

وأوضح إن ما أعلن عن هذا الكيان في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها محافظة شبوة حيث يناضل أبناؤها للخروج من "الإرث الكارثي للمليشيات الإخوانية والحوثية" مجددًا التأكيد على رفض أبناء شبوة لتشكيل كيانات تستهدف تضحيات وتطلعات أبناء المحافظة والجنوب عامة.

وإذ أوضح البيان أن المجلس الانتقالي بشبوة يؤكد على الوقوف إلى جانب محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير الذي دعا أكثر من مرة إلى تجنيب المحافظة ويلات الصراعات، وأشار إلى أن هناك من يسعى إلى "خلخلة النسيج الشبواني وإضعافه وإرباك عمل السلطة المحلية وإدخال المحافظة في دوامة احتقانات جديدة لمصلحة قوى الاحتلال اليمني القديمة والجديدة".

وأعلن انتقالي شبوة تأكيده على أن كل الخيارات التصعيدية الرافضة لمثل هذه التوجهات مفتوحة ويحتفظ أبناء شبوة جميعًا بحقهم في التعبير عن رفضهم لفرض هذه الكيانات الدخيلة ولكل ما يستهدف مشروع الجنوب التحرري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى