بدء الجولة الثانية للتحصين ضد الكوليرا بالضالع

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت، اليوم الثلاثاء ، وزارة الصحة العامة والسكان الجولة الثانية من حملة التحصين ضد مرض الكوليرا في مديرية الحصين بمحافظة الضالع على مدى ستة أيام متتالية في الحملة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية.

وفي التدشين الذي عقد بمركز مديرية الحصين، نوه مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة الضالع د. محمد علي عبدالله الديش بأهمية التطعيم ضد مرض الكوليرا الفتاك للحد من انتشاره ومعاناة كثير من أفراد المجتمع من ويلاته، مؤكدا على أن اللقاح آمن وفعال".

وحث د. الدبش السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية في المديرية على التعاون مع فرق التحصين التي نزلت من أمس الأول الاثنين وتستمر ستة أيام إلى المنازل والمدارس والمرافق الصحية والأماكن العامة كالأسواق لتحصين.

وأوضح مدير مكتب الصحة والسكان أن إجمالي المستهدفين من الحملة في عموم مناطق و قرى المديرية يبلغ (57,499) والمنحدرين من سن عام وما فوق وأشار إلى أنهم يعملون من خلال الفرق العاملة في الحملة للوصول إلى المستهدفين وتطعيمهم ووقايتهم من خلال (92) عاملا متحركا و(4) عاملين ثابتين ويشرف عليهم (12) مشرف فريق و(2) مشرفي مديرية إلى جانب مشرفي الإعلام والإحصاء والإمداد، وأفاد أن الحملة يرافقها تحشيد وتوعية إعلامية مكثفة بدعم برنامج الاتصال من أجل التنمية (c4d) من خلال السيارات المتجولة المحملة بمكبرات الصوت وتعليق اللافتات والملصقات وتوزيع البرشورات في الأماكن العامة، مشيرا إلى أن هذه الحملة تعد فرصة للحماية والوقاية من العدوى بهذا المرض، داعيا الجميع إلى الاهتمام والحرص على أخذ التحصينات الفموية إلى جانب الحرص والاهتمام بالسلوكيات السليمة والصحية من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى