غدا.. اليمن تشارك بالدورة 39 لوزراء الداخلية العرب في تونس

> تونس «الأيام» خاص

>
​ذكرت وزارة الداخلية اليمنية في الحكومة المعترف بها دوليًا أن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان وصل إلى مطار تونس قرطاج اليوم الثلاثاء للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تنطلق غدا الأربعاء.

وأفادت الوزارة في بيان أن من أبرز الموضوعات التي ستبحثها الدورة التي تعقد في مقر الأمانة العامة للمجلس "مشروع خطة مرحلية عاشرة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع خطة مرحلية سادسة للاستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني)، ومشروع خطة مرحلية تاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب".

كما ستناقش الدورة أيضًا التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2021م، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال نفس العام، وستنظر في إنشاء مكتب عربي للأمن السيبراني ومكافحة الجريمة الإلكترونية في الجزائر.

كما سيتم تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى الهامة.
وكان في استقبال وزير الداخلية اليمني مستشار وزير الداخلية التونسية وعدد من القيادات الأمنية وسفير اليمن عميد السلك الدبلوماسي بتونس عبدالناصر باحبيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى