لحج..جهود لتعزيز مناصرة قضايا المرأة في المجتمع

> الحوطة "الأيام» خاص:

> دشن اتحاد نساء اليمن فرع محافظة لحج، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي الخاص بمناصرة قضايا المرأة ودعم عملية السلام تحت شعار "المساواة المبنية على النوع الاجتماعي اليوم من أجل غدٍ مستدام" وبدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة وتمويل الاتحاد الأوروبي.

وأكد د. هشام السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة لحج أهمية الورشة في مناصرة قضايا المرأة، مشددا على أن مشاريع مناصرة قضايا المرأة لا ترتبط بزمن معين أو مرحلة محددة، وإنما يجب أن يشمر الجميع نحو التعامل مع القضايا في كل وقت وزمان وفي المدن والقرى.


وقالت انتصار ناصر كرد، مسؤولة في اتحاد نساء اليمن بلحج، إن إشراك مختلف الشرائح والفئات في هذه الورشة يأتي بهدف التأثير في المجتمع بمختلف الجوانب والاتجاهات.

وذكرت أن الهدف منها هو تعزيز جهود مناصرة قضايا المرأة في المجتمع وتمكينها من الحماية واشراكها في مختلف الأدوار الحياتية والوصول إلى الموارد.

وشدد على المشاركين بالاستفادة من مخرجات الورشة وعكس مخرجاتها سلوكا حقيقيا والوقوف بفعالية تجاه حقوق المرأة ومناصرة قضاياها.


واستهدفت الورشة قيادات السلطة المحلية، والقانونيين، والشيوخ والعقال، والمؤثرين المجتمعيين، والاعلاميين، والأمنيين في إطار فعاليات وأنشطة الاتحاد في الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، حيث نفذ فرع الاتحاد في هذه المناسبة عددًا من الأنشطة المتعلقة بمناصرة قضايا المرأة في مدارس مديريتي تبن والحوطة، وسيستمر في تنفيذ الأنشطة والفعاليات حتى الثامن من مارس القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى