بدء حملة التحصين ضد الكوليرا في تعز والضالع

> الضالع/ تعز«الأيام» خاص:

>
صحة الحُصين تختتم حملة التحصين ضد الكوليرا

دشنت السلطات الصحية في محافظة تعز اليوم الاثنين فعاليات الجولة الثانية من حملة التحصين ضد مرض الكوليرا بدعم من منظمة اليونيسف.


وذكر د. راجح المليكي مدير عام مكتب الصحة بتعز أن الحملة تستهدف على مدى ستة أيام (5-10) من الشهر الجاري أكثر من 491,703 مواطنين من عمر عام وما فوق، وزيارة 82,038 منزلًا في مديريات ’’المظفر والقاهرة وصالة والصلو‘‘.

ودعا المسؤول الصحي في المحافظة المليكي جميع المواطنين في المديريات المستهدفة للتعاون مع الفِرق الميدانية، وتسهيل عملها، وأخذ اللقاح، من أجل القضاء على وباء الكوليرا.


ويواصل التثقيف والإعلام الصحي بتعز حملة التوعية والحشد المجتمعي لحملة التحصين ضد الكوليرا لليوم السادس على التوالي.

وتستمر أنشطة التوعية من منزل إلى منزل ويتمحور عمل التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة من خلال ما يقوم به فريق التطوع للوصول إلى المستهدفين والتوعية حيال مأمونية اللقاح الفموي.


وفي نفس السياق اختتم مكتب الصحة في مديرية الحصين بمحافظة الضالع اليوم الاثنين حملة التحصين ضد الكوليرا والتي شملت جميع فئات السكان ماعدا الأقل من عام.

ويذكر أن الحملة بدأت الاثنين الماضي واستمرت ستة أيام والتي نزلت فيها فرق التحصين إلى المنازل والمدارس والتجمعات السكانية الأخرى وتم التطعيم الفموي لجميع فئات السكان ماعدا الأقل من عام.


هذا وكانت الحملة ترمي إلى الحد من انتشار وباء كوليرا خاصة بعد ظهور حالات وفيات ناتجة عن الإصابة بالوباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى