​قيادي انتقالي: الجنوب خرج من أيدي الأحزاب الشمالية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ​المطري:تفاقم خلل إدارة الشراكة بين الشرعية والانتقالي
عابد:الرهان تعزز بالمقاومة الوطنية والانتقالي في مواجهة الحوثي

> ناقش برنامج (خط أحمر) الأسبوعي على قناة الغد المشرق، مساء أمس الأربعاء، قضية "صلاحية الأحزاب اليمنية في التأثير السياسي" حيث استضاف شخصيات عن تكتل المؤتمر الشعبي (جناح صالح بالقاهرة) الإعلامي المؤتمري يحيى العابد، وعن المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح نائب رئيس الدائرة الإعلامية، بالإضافة إلى عضو مؤتمر الحوار الوطني مانع المطري القريب من الناصريين المقيم في الرياض.

وقال العابد في مداخلته "إن حزب الإصلاح هو المسيطر على منظومة الأحزاب داخل الشرعية والرهان تعزز على المقاومة الوطنية ومكتبها السياسي والمجلس الانتقالي الجنوبي". مشددًا عدم وجود مكون سياسي متواجد في الوقت الحالي لديه موقف حقيقي للتصدي لمشروع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

ومن جهته أكد منصور صالح أن الجنوب خرج من أيدي الأحزاب الشمالية، موضحًا أن من ينتمون لفكر الزعيم جمال عبدالناصر في اليمن أصبحوا أداة بيد حزب الإصلاح وتنظيم الإخوان.
وأكد صالح أن الحزب الاشتراكي اليمني كانت له تجربة إيجابية بالجنوب وصار الآن أول الطاعنين في القضية الجنوبية ورمى بالجنوب إلى الهاوية حد تعبيره.

من جانبه تحدث المحلل السياسي، مانع المطري عن وجود خلل في إدارة الشراكة بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي تفاقم جراء استمرار تعطيل اتفاق الرياض.
وأكد المطري أن "المكونات السياسية كلها تتصارع على المناصب قبل تصحيح البوصلة صوب مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية". حسب استماع موقع عدن تايم الإخباري لمقتطفات البرنامج التلفزيوني الأسبوعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى