تأهيل 40 صحيًّا حول لقاح كورونا الجديد سينوفاك

> المكلا«الأيام» خاص:

> دشن د.محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة في حضرموت الساحل أمس بمعية وكيل حضرموت المساعد فهمي عوض باضاوي البرنامج التدريبي للقاح كوفيد-19 الجديد (سينوفاك)، بمركز طب الأسرة بجامعة حضرموت.

ويذكر أن البرنامج الصحي الذي يستمر لمدة يومين على التوالي يستهدف 40 مشاركًا من محافظات حضرموت و شبوة و المهرة و مأرب برعاية وزير الصحة العامة قاسم محمد بحيبح.

وقال باضاوي إن البرنامج يهدف لتأهيل المتدربين عن كيفية استخدام لقاح سينوفاك مثمنًا جهودهم في التعامل الحريص مع الجائحة وخاصة أن حضرموت تعد أول مدينة سجلت حالة إصابة بكورونا شاكرًا وزارة الصحة وكذلك المنظمات المحلية والدولية التي أسهمت في رفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة.

و شدد د.محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة بحضرموت الساحل على أهمية التحصين في عموم مديريات حضرموت الساحل، كما دعا المشاركين بالبرنامج إلى ضرورة الاستفادة القصوى منها والإسهام في نشر التثقيف الصحي والتوعية المجتمعية مثمنًا دور منظمتي الصحة العالمية و اليونيسف باعتبارهما الشركاء الأساسيين للسلطات الصحة.

وركز البرنامج على أهمية التحصين و طريقة عمل اللقاحات و معلومات عن لقاحات جونسون و استرازينيكا و سينوفاك إلى جانب التعريف بالفئات المستهدفة وكيفية تخزين اللقاحات ورصد الآثار الجانبية للقاح وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية والاجراءات القياسية على المرفق الصحي وغيرها من المعلومات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى