​"حقوق الإنسان" تتفقد سير العمل في صيرة وخورمكسر

> عدن «الأيام» خاص

>
دشنت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الخميس برنامج نزولاتها الميدانية لإدارات حقوق الإنسان في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، بالنزول لإدارتي حقوق الإنسان في تنفيذيتي انتقالي صيرة وخورمكسر.

وقام فريق دائرة حقوق برئاسة عبدالعزيز علي هادي، نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان، رئيس قسم الرصد والتوثيق في الدائرة بالنزول إلى إدارة حقوق الإنسان في تنفيذية انتقالي صيرة، حيث كان في استقبالهم المحامي عبدالله الرويعي مدير إدارة حقوق الإنسان في تنفيذية انتقالي صيرة وطاقم عمل الإدارة.

واطلع فريق دائرة حقوق الإنسان على سير العمل في الإدارة، والدور الذي تقوم به في رصد الأوضاع الإنسانية في المديرية، والقضايا التي تقوم بمتابعتها، وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجهها وسبل معالجتها، مشيدًا بمستوى الأداء الذي تقوم به الإدارة في تنفيذ عملها.

كما قام فريق دائرة حقوق الإنسان برئاسة الدكتور عبدالعزيز علي هادي بزيارة تفقدية لإدارة حقوق الإنسان في تنفيذية انتقالي خورمكسر، حيث عقد لقاء مع عبيد محمد قائد رئيس إدارة حقوق الإنسان في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في مديرية خورمكسر بحضور عدد من أعضاء الإدارة ومدراء ومسئولي إدارات تنفيذية انتقالي المديرية.

واطلع الدكتور عبدالعزيز وفريق دائرة حقوق الإنسان على سير العمل في الإدارة وما تقوم به من مهام في رصد ومتابعة الجوانب الحقوقية والقضايا الإنسانية في المديرية، وأهم الصعوبات والمشاكل التي تعيق عمل الإدارة والتصورات المطروحة لمعالجتها.

وفي كلا الزيارتين، شدد الدكتور عبدالعزيز علي هادي على أهمية الرفع من مستوى العمل في إدارات حقوق الإنسان في تنفيذية انتقالي مديريتي صيرة وخورمكسر، بما يسهم في تعزيز الدور الحقوقي الذي تقوم به إدارات حقوق الإنسان.
هذا وقد قام فريق دائرة حقوق الإنسان خلال الزيارتين بتسليم مديري إدارات حقوق الإنسان نسخة من آلية عمل موحدة لعمليات الرصد والتوثيق وتقصي الحقائق، وإعداد التقارير والبلاغات الحقوقية عن الانتهاكات وآلية التعامل معها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى