​روسيا تفرض عقوبات على بايدن وبلينكن وأوستن

> «الأيام» وكالات:

> أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء أن روسيا فرضت عقوبات على الرئيس الأميركي جو بايدن وعدد من المسؤولين في الإدارة الأميركية.

وشملت العقوبات الروسية وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن ووزير الدفاع الأميركي لويد أسوتن ومستشار الأمن القومي ورئيس الـ"سي .آي. إيه" بالإضافة لمسؤولين أميركيين آخرين.

جاء هذا الإعلان بعد دقائق من نشر بيان على الموقع الإلكتروني التايع لوزارة الخزانة الأميركية يفيد إن الولايات المتحدة فرضت اليوم الثلاثاء عقوبات جديدة مرتبطة بروسيا وبيلاروسيا، شملت قاضيا روسياً ورئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.

وفي هذا السياق قال بلينكن إن "وزارة الخارجية تفرض قيودا على التأشيرات وعقوبات على مسؤولين وأفراد من روسيا وبيلاروسيا متورطين في انتهاكات لحقوق الإنسان".

وفي وقت سابق من اليوم نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي قوله إن مستشارين أميركيين في أوكرانيا يساعدون كييف في تطوير أسلحة بيولوجية ونووية، مما قد يزيد من مخاطر نشوب حرب نووية.

وقال باتروشيف إن عددا كبيرا من المستشارين الأجانب ممن استقروا على أراضي أوكرانيا يمثلون تهديدا جديدا لأمن روسيا، دون أن يقدم أدلة تدعم تصريحاته.

ونفت الولايات المتحدة في التاسع من مارس اتهامات روسية بأن واشنطن تدير مختبرات للحرب البيولوجية في أوكرانيا، ووصفت هذه المزاعم بأنها "مثيرة للسخرية" وأشارت إلى أن موسكو ربما تمهد لاستخدام الأسلحة الكيمياوية أو البيولوجية في النزاع في أوكرانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى