وقفة احتجاجية لضباط البحرية بحثا عن أراضيهم المصروفة عام 91

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
نفذ عشرات الضباط وأفراد القوة البحرية الجنوبية، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان محافظة لحج للمطالبة بتسليمهم أراضيهم التي صرفت لهم في منطقة الرباط الغربي في العام 1991م.


ورفع المحتجون العديد من الشعارات التي تطالب بأراضيهم المصروفة لهم، وإزالة التعديات والعشوائيات التي أقيمت في أراضيهم من قبل بعض الجهات والمتنفذين.


وأشاروا في مذكرة رفعوها لمحافظ لحج اللواء عبدالله تركي إلى أن أراضيهم التي صرفت لهم من سابق "قامت هيئة الأراضي بصرفها لبعض التجار والشركات وهو ما دفعهم للمتابعة مع الجهات المختصة والقضائية لإلغاء تلك العقود إضافة إلى عمليات البسط من قبل بعض المتنفذين مستغلين ضعف الدولة".


وأوضح المحتجون أنهم قاموا بالمتابعة مع قيادة السلطة المحلية، وصدرت توجيهات من محافظ المحافظة في وقت سابق بإزالة العشوائي بشكل عام إلا أن الحملة توقفت ولم يتم تنفيذ تلك التوجيهات دون معرفة الأسباب.


وقال المحتجون من ضباط البحرية إن المستفيدين من الأراضي من منتسبي القوة البحرية 460 شخصًا، وقد توفي منهم أكثر من 62 ضابطًا وفردًا دون استلام أراضيهم مطالبين باستعادة حقوقهم في الأراضي التي صرفت لهم بشكل رسمي من هيئة الأراضي بالمحافظة.


الضابط المحتج حسن محمد حسن قال لـ«الأيام»: "نتابع قضية أراضينا منذ أكثر من 30 عامًا، على الرغم من الوثائق والعقود المصروفة من قبل هيئة الأراضي بشكل رسمي إلا أنه والآخرون لم نتمكن من البسط على أراضينا أو استلامها منذ تلك الفترة إلى اليوم حتى وصل الأمر إلى صرف أراضينا لبعض الجهات التي قمنا بملاحقتها عبر القضاء وإلغاء تلك العقود التي صرفت لتلك الجهات".

وأشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية هدفها تمكينهم من أراضيهم واستمرار حملة إزالة العشوائي بحسب توجيهات المحافظ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى