نقابات عمال الجنوب: حان وقت العودة إلى الميادين لوقف الكارثة المعيشية

> عدن «الأيام» خاص

> دعا الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ومقره عدن كافة أبناء الجنوب إلى الاحتشاد يوم غد الأربعاء في ساحة العروض تلبية للدعوة التي أطلقتها الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي.

وأوضح اتحاد نقابات عمال الجنوب في بيان باسم رئيس الاتحاد سامي عيدروس خيران أحمد أمس الاثنين أن دعوته تأتي تنفيذًا لمخرجات الاجتماع الذي انعقد يوم السبت الفائت وتعبيرًا عن التنسيق الاستراتيجي الذي يربط بين الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب والهيئة العسكرية والأمنية الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية واتحاد عام المرأة الجنوبية ولجان التصعيد الجنوبية وكل أحرار وحرائر الجنوب.

وأكد الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب أنه قرر الخروج والدعوة للاحتشاد يوم غد الأربعاء الساعة التاسعة صباحا في ساحة الحرية (العروض سابقا) بهدف "رفع الصوت الجنوبي عاليًا ليسمعه العالم أجمع كي يعلموا الحالة الكارثية الذي وصل إليها شعبنا الجنوبي من حالة البؤس والقهر والفقر والجوع والحالة الكارثية في الخدمات والارتفاع الجنوني في الأسعار وكل ذلك بدون حسيب أو رقيب أو أي تحرك من الحكومة أو التحالف العربي وكأن الأمر لا يعنيهم ودون أي تحرك لوقف هذه الكارثة الإنسانية".

وأضاف البيان قائلا: "من هنا وبناءً على المسؤولية الملقاة على عاتق الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب تقرر الدعوة للاحتشاد لكل الأطر والهيئات والقيادات والقواعد النقابية الجنوبية والمشاركة الفاعلة في هذا الاحتشاد الجنوبي والذي يعبر عن وصول شعبنا الجنوبي إلى طريق اللا خيار وسيعود إلى الساحات والميادين يطالب بحقوقه المسلوبة ووقف هذه العملية الكارثية الذي يعيشها شعبنا الجنوبي".

وتابع: "يا أحرار وحرائر شعبنا الجنوبي لقد وصلنا إلى المرحلة الذي لا ينبغي السكوت عليها والوقوف كمتفرجين؛ لا بل يجب علينا الخروج والمشاركة بهذا الاحتشاد.. نعم نحن بحاجة لصوت كل جنوبي وجنوبية حرة".

وحث البيان على أهمية الخروج إلى الساحات والميادين "لوقف التدهور الكارثي ووقف العبث والفساد المستشري والذي أكل الأخضر واليابس .... لم يبقَ معنا خيارًا سوى الدفاع عن أنفسنا وأبنائنا وبناتنا وأهلنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى