المهرة ..التثقيف الصحي يشدد على ضرورة التوعية بأهمية التحصين

> الغيظة«الأيام» خاص:

> أكد سالم سعيد باسلطان مدير إدارة التثقيف الصحي بوزارة الصحة العامة على أهمية الحملة الوطنية للتحصين لاسيما بعد ظهور حالات مشتبهة بشلل الأطفال في عدد من محافظات البلاد وما يشكله هذا المرض من خطورة على حياة الأطفال.

وشدد باسلطان على ضرورة التوعية بأهمية التحصين في المحافظة وذلك عبر الإذاعات والحملات الإعلامية ، كما دعا المجالس المحلية بالمديريات وخطباء وأئمة المساجد ورؤساء الأحياء وأولياء الأمور وكافة المجتمع المهري إلى التعاون مع مكاتب الصحة والفرق الميدانية للوصول لكافة المستهدفين من الحملة.

وأوضح باسلطان أن الجوالة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين سيتم إعطاء الأطفال فيتامين (A) ، لافتًا إلى ضرورة زيادة الدعم لمحافطة المهرة؛ نظرًا للبعد الجغرافي لبعض مديريات المحافظة مساندة مكتب الصحة بشأن تسهيل أعمال الفرق الميدانية خلال الحملة التحصين الوطنية.

وثمن دور مكتب الصحة بالمحافظة والجهود التي يبذلها في الأعداد والتجهيز لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين وما يقدمه من تسهيلات.

وأشار مسؤول التثقيف في الصحة إلى أهمية تكثيف حملة التوعية المجتمعية والتثقيف الصحي حول الحملة لما لها من أهمية كبيرة للحد من انتشار المرض ووقاية الأطفال من مخاطر الإصابة بهذا المرض الخطير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى