الانتقالي يحث مبعوث السويد على مراعاة حقائق التاريخ والواقع الميداني

> أبوظبي «الأيام» خاص:

> أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي أن رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي عقد أمس الاثنين في مقر إقامته في أبوظبي مباحثات مع المبعوث السويدي إلى اليمن بيتر سيمنبي وسفيرة السويد لدى الإمارات العربية المتحدة ليسلت أندرسون.

وذكر المركز الإعلامي للمجلس إن المباحثات استعرضت آخر المستجدات في الملفات الاقتصادية والخدمية والسياسية والعسكرية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز وتطوير حلول ومعالجات ناجعة لاجتياز الأزمات وتفاقماتها على الوضع الإنساني والمعيشي.


وأشار إلى أن رئيس المجلس شدد "على ضرورة وضع معاناة المواطنين وتحسين معيشتهم وتوفير الخدمات وصرف الرواتب وإنعاش الوضع الاقتصادي والخدمي كأولوية قصوى تستوجب تكاتف كافة الجهود المحلية والإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن الوضع الاقتصادي ينذر بكارثة كبيرة".

وحسب إعلام المجلس جدد الزبيدي تأكيده "انفتاح المجلس على كافة المبادرات والجهود السياسية والإقليمية والدولية لإيقاف الحرب وإحلال السلام وتحقيق الاستقرار"، مشددًا على ضرورة مراعاة حقائق التاريخ والواقع الميداني واستيعاب القضايا والأطراف الفاعلة على الأرض وفي طليعة ذلك قضية شعب الجنوب بمساقها التاريخي كقضية دولة لا يمكن تحقيق السلام دون وضعها في طليعة الجهود الإقليمية والدولية للخروج من الأزمات التي لا تعد سوى طبيعة فعلية لتفاعلاتها.

ونقل المركز الإعلامي للانتقالي تأكيد المبعوث السويدي على دعم بلاده لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة ممثلة في المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وحرصها على إنهاء الصراع واستتباب الأمن والاستقرار مؤكدًا تفهمهم لقضية شعب الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى