ضبط 9 شاحنات غاز و22 متورطا وكشف مواقع الإخفاء في الرباط

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال المكتب الإعلامي لأمن لحج، أمس الثلاثاء، إن جهود مكافحة تهريب الغاز أسفرت خلال الأيام الماضية عن ضبط أعداد من شاحنات (بوبتيل) الغاز والمتاجرين في السوق السوداء.

وأوضح المكتب الإعلامي في بيان أن الحملة الأمنية تمكنت من ضبط حوالي 9 بوبتيل (شاحنات خزانات غاز) وضبط حوالي 22 شخصًا يقومون ببيع الغاز في السوق السوداء، مشيرًا إلى أن الحملة بدأت من منطقة الرباط حتى مدينة صبر.

وأكد المصدر أن عمليات بيع الغاز في السوق السوداء تتم عن طريق دخول قواطر نقل كبيرة تقدر حمولتها بـ 25 طنًا من الغاز تأتي من محافظة مأرب إلى المحافظات المجاورة بما فيها عدن ولحج والضالع، حيث يتم تفريغ هذه الكمية الكبيرة من الغاز إلى شاحنة صهريج صغيرة يطلق عليها (بوبتيل) يتم بيعها في السوق السوداء عن طريق استخدام مضخات تفريغ وتعبئة.

وكشف المركز الإعلامي بأمن لحج عن تفاصيل الضبطيات، موضحًا العثور على القواطر داخل أحواش منتشرة في أماكن مختلفة في منطقة الرباط بمديرية تبن مشيرًا إلى أنه تم تحريز كافة المقطورات والمعدات والمتهمين بعد اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والقانونية.

ولفت بأن هذه الممارسات أنتجت أزمة خانقة في بيع الغاز بطرق غير قانونية وبأسعار مرتفعة جدًا يتحمل تبعاتها المواطنون.

وحول من يقف وراء أزمات الغاز قال المصدر الأمني في تصريحه: "هناك متنفذون يسعون إلى تحقيق أرباح بطرق غير شرعية من تلك التي يحققونها في الأسواق القانونية".

وأهاب المصدر بجميع تجار الغاز الالتزام بالإجراءات القانونية وعدم البيع في السوق السوداء، وبما لا يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية، مؤكدًا أن أمن محافظة لحج لن يدخر جهدًا في متابعة وملاحقة وضبط أي مخالف كان من كان على حد وصفه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى