​سلطات شبام تتفقد عدد من المواقع الأثرية والتاريخية

> شبام "الأيام" خاص:

>
قام هشام غالب بن طالب مدير عام شبام اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية ميدانية لمدينة شبام التاريخية للاطلاع على مستوى الأعمال الجارية في ترميم وإعادة تأهيل عدد من بيوت المدينة التاريخية التي تنفذها الهيئة العامة للمدن التاريخية.

وتفقد المسؤول المحلي متحف منبر شبام الذي يعود عمره إلى 780 عامًا مضى أهدي حينها إلى جامع شبام في عهد دولة بني رسول.


واطلع بن طالب برفقة خالد باجندوح رئيس لجنة التخطيط والتنمية على نشاط الجمعية الطينية التقليدية ومعرضها التراثي الخاص بأدوات العمارة التقليدية ثم على جمعية تطوير الحرف التراثية إلى جانب زيارة بيت الوجيه الشبامي حسين أبوبكر لعجم الذي يحتضن أنشطة جمعية تطوير الحرف ومركز تنمية المجتمع.

وشملت الزيارة مكتبة منتدى شبام الواقعة بجمعية الحرف بصحبة كل من عوض عفيف رئيس جمعية تطوير الحرف وعلوي بن سميط رئيس منتدى شبام حضرموت الثقافي.


والتقى بن طالب خلال الزيارة بمسؤولي منظمات المجتمع المدني داخل المدينة مستمعًا إلى كثير من القضايا الخاصة بالمدينة.

وأكد بن طالب أن مثل هذه اللقاءات تعكس الكثير من القضايا بالمجتمع مضيفًا أنهم في السلطة المحليه لن يكونوا إلا سندًا للأنشطة المجتمعية حفاظًا على المدينة وموروثها الثقافي التراثي.


وشدد على ضرورة تطوير هذه الأنشطة في القريب العاجل واستيعابها في مجمع واحد يضم المتاحف والمعروضات القديمة لا سيما بعد انتقال مكاتب السلطة المحلية إلى المبنى الجديد والذي بدأت مرافق ومؤسسات الدولة بالمديرية تنتقل إليه منذ أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى