​قيادة الحراك الثوري الجنوبي تلتقي المبعوث الأممي بالأردن

> عمّان «الأيام» خاص

>
​ضمن مشاوراته مع المكونات السياسية التقى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس جروندبرغ بوفد من رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي مساء أمس الخميس بعاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمّان.

وقال الناطق الرسمي للمجلس الأعلى الأخ ياسر عمر في تصريح صحفي أن رئيس المجلس فؤاد راشد أكد في اللقاء على موقف المجلس المبدئي الداعي إلى وقف الحرب وبذل المزيد من الضغوط على الحوثي لدفعه للجنوح إلى السلام المستدام والبدء في وضع المعالجات الاقتصادية السريعة لإبعاد شبح المجاعة والفقر الذي يخيم على البلاد والعباد والتوجه نحو المعالجات الأمنية والمفاوضات السياسية في آن واحد .

وشدد راشد على أهمية تواجد القضية الجنوبية في كل المباحثات السياسية وأن لا سلام من غير الأخذ بما يطرحه ممثلو القضية الجنوبية وحقها العادل والمشروع.

وتقدم راشد في اللقاء بمقترحات عملية يمكن لمكتب المبعوث الأممي العمل بها للوصول إلى منصة جنوبية موحدة تنهي إشكالية التمثيل الجنوبي.


وتطرق رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري إلى التحضيرات الجارية لانعقاد المشاورات اليمنية في الرياض مؤملا أن تستوفى التحضيرات كل ما يتعلق بحضور المكونات السياسية اليمنية دون استثناء وتتوفر المناخات الإيجابية لإجراء مشاورات جادة وشفافة.

من جانبهم أكد الدكتور محمد عبدالهادي عضو رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري رئيس الدائرة السياسية عبدالرؤوف زين السقاف عضو رئاسة المجلس الأعلى رئيس دائرة الشباب والطلاب ورضا طه محمد رئيسة دائرة المرأة برئاسة المجلس والمحامية منى حميد رئيسة دائرة المرأة بمجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن على أهمية هذه المشاورات التي يجريها المبعوث بأمل أن تقضي إلى خارطة عمل يجري خلالها تنسيق الإطارات العملية للسير قدما في عملية السلام.

حضر إلى جانب المبعوث الأممي معين شريم ومستشاريه ورؤساء الأقسام المختلفة بمكتب المبعوث في الأردن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى