​"الغد المشرق" تطلق باقة متنوعة من البرامج التلفزيونية والإذاعية لشهر رمضان الكريم

> ابوظبي "الأيام" خاص:

>
أعلنت إدارة قناة وإذاعة "الغد المشرق" عن دورتها البرامجية الرمضانية للموسم الجاري، والتي تضمنت تشكيلة متنوعة من البرامج والأعمال الأجتماعية والترفيهية، من بينها مسلسلات كوميدية، ومسابقات ميدانية.

ومن البرامج الدينية والاجتماعية التي ستعرض خلال أيام الشهر الفضيل، البرنامج الديني "لنرتقي"، والبرنامج الخيري "خير للغير"، بالإضافة إلى البرنامج الميداني "الزائر" الذي سيأخذ مشاهدي القناة إلى مدن ومناطق يمنية مختلفة لاستكشاف عادات وتقاليد هذه المناطق، وأسلوب ونمط الهندسة العمرانية، والموشحات والفلكلور والحرف اليدوية التي يمارسها السكان المحليين، وهو من إخراج حسين السعد.

كما سيعرض على شاشة القناة عددًا من المسلسلات التلفزيونية، منها مسلسل "مرزوق" الذي يقدم فواصل كوميدية على طريقة التمثيل الصامت، وتعد تلك تجربة جديدة في قناة "الغد المشرق"، وهذا المسلسل تمثيل وأداء الفنان عبدالله الحوري، إلى جانب عرض المسلسل الحضرمي الكوميدي"كركسة" من بطولة الفنانين المتألقين محفوظ باجبير، وعيدروس عبدون، وروجين جمال، وعددًا من نجوم الكوميدية الحضرمية، كما يُعرض المسلسل الكوميدي "الهكبة" من بطولة الفنان الكبير محمد الرخم، والنجمان غيداء جمال، وسامح عقلان، ومجموعة من الفنانين والنجوم.

وسنكون أيضًا مع الموسم الثالث من المسابقة الميدانية الرمضانية "باص الفلوس 3" والذي حقق نجاحا في الموسمين السابقين عبر قناة "الغد المشرق".

 ويعود هذا العام البرنامج الرمضاني الموسمي (هلا هلاك) الذي سيتضمن هذا الموسم مجموعة من التقارير الاجتماعية، والزيارات الإنسانية، والمسابقات الرمضانية، وسيظهر البرنامج هذا العام بقالب جديد ومتميز من حيث الفكرة والمضمون، وسيُعرض مباشرة الساعة التاسعة والنصف بتوقيت اليمن.

وعبر أثير إذاعة "الغد المشرق"، سنستمع للبرامج الدينية.. "المدائح النبوية" و"عظماء الإسلام" و"روضة الصائمين"، و"ليالي رمضان"، ومن البرامج السياسية والاجتماعية المباشرة "الاستديو المفتوح" و"خلينا نصوم" كما سنستمع عبر تردد الإذاعة أف أم 90.90 للمسلسل الكوميدي "صور من الواقع"، والمسابقة الإذاعية الرمضانية التي ستكون ستبث مباشرة للجمهور.

وقال رئيس قطاع الإذاعة، نبيل سعيد مطبق، أن البرامج الرمضانية الخاصة بإذاعة "الغد المشرق" ستكون بمثابة حلة جديدة ومتجددة لهذا الموسم باعتمادها على الخبرة المهنية، وطموحات جيل الشباب.

وأضاف مطبق: "سيتابع الجمهور مجموعة من البرامج والفواصل الجديدة التي تواكب جميع فئات المستمعين، والتي ستكون مفاجأة جميلة للجمهور سواء داخل اليمن، أو خارجه، داعياً الجمهور إلى متابعة برامج الإذاعة، والتي تم اختيارها والعمل عليها في الفترة الأخيرة، بشكل يساهم في تعزيز مكانتها كإذاعة يمنية تسعى إلى المنافسة، وتقديم ما هو الأفضل لذيها".

من جانبه، أوضح مستشار قناة "الغد المشرق" السيد أنور التميمي: "حرصنا خلال إعداد برامج وأعمال الموسم الرمضاني لهذا العام على الاستمرارية في ملامسة متطلبات الجمهور، وركزنا على إعداد برامج هادفة، اختيرت موضوعاتها وأهدافها بما يلائم الشهر الكريم، وبما يحقق رسالتنا الإعلامية، وجذب المشاهدين الذين يثقون برؤية - الغد المشرق - نحو الارتقاء بالخطاب الإعلامي".

وأشار التميمي: إلى "تنوع برامج قناة - الغد المشرق- واهتمامها بالقضايا المحلية، وتقديمها للأخبار والبرامج الحوارية والمباشرة، وذلك اعتمادًا على خطة عمل متكاملة وخارطة برامج جديدة، نأمل من خلالها أن تسهم بإعجاب الجمهور في شهر رمضان الكريم".

يذكر أن قناة "الغد المشرق" تصدرت في السنوات الخمس الأخيرة نسب المشاهدة في الداخل اليمني بفارق كبير عن القنوات اليمنية، كما أنها أصبحت الأولى بالنسبة للمغترب اليمني في دول الخليج والمنطقة العربية، حسب عدة دراسات إستقصاء ورصدا للتفاعل مع برامجها وحقبها الدرامية، وحقائبها الاخبارية، وتغطياتها المباشرة، وبرامجها الحوارية والفنية والسياسية والاجتماعية والرياضية.

وتكريسًا لهذا التميز سيكون المشاهد اليمني بوجه خاص، والعربي بوجه عام، أمام باقة متنوعة في دورتها البرامجية الرمضانية، وأمام كوكبة من الإعلاميين الشباب، ونجوم الفن والمسرح في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى