مصادر سعودية: مصفحات الأمم المتحدة تنقل للحوثيين معدات وذخائر

> «الأيام» غرفة الأخبار

> صحيفة سعودية: الحوثيون يتنقلون بين المحافظات بـ«مصفحات» الأمم المتحدة
> لا تزال فرق الأمم المتحدة تؤمّن تنقلات قيادات حوثية في سيارات عليها شعارات الأمم المتحدة، بالتزامن مع تزايد الضربات الجوية الموجعة من قبل التحالف على الحديدة وصنعاء وبعض الجبهات التي أوجعت الجماعة ودمرت معسكراتها ومنصات الصواريخ والطائرات المسيّرة.

وبحسب جريدة عكاظ السعودية فإن "الحوثيين يتحاشون ضربات طيران التحالف من خلال سيارات مصفحة تحمل شعار الأمم المتحدة، في خطوة تؤكد إصرار الأمم المتحدة على التواطؤ مع المليشيات التي ترفض مبادرات السلام ودعوات الحوار لإيجاد حلول مناسبة للأزمة اليمنية، التي يسعى النظام الإيراني إلى إطالة أمدها".

وقالت الصحيفة "تضاف عملية تأمين تنقلات القيادات الحوثية من قبل فرق الأمم المتحدة في الداخل اليمني إلى نقل هذه السيارات معدات وذخائر من موقع إلى آخر، وتواطؤها مع قيادات حوثية في عملية بيع المساعدات في الأسواق وعليها شعار منظمات تابعة للأمم المتحدة، وهو ما أثار استهجان الشعب اليمني والمراقبين المحايدين".

ووفقا لـ"عكاظ" طالب عدد من سكان المحافظات اليمنية التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين الأمم المتحدة بضرورة الوقوف على الحياد والإسهام في تخفيف معاناة المواطن اليمني، بدلًا من تقديم المساعدات للمليشيا أمام مرأى الفقراء والمعدمين الذين ذهبت مساعداتهم لجيوب القيادات الحوثية وأسرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى