​الرئيس علي ناصر محمد: الهدنة في اليمن انتصاراً لصوت السلام

> القاهرة «الأيام» خاص:

> اصدر الريس علي ناصر محمد مساء اليوم الجمعة بياناً حول الهدنة في اليمن في مايلي نصه:

 "تابعنا باهتمام وارتياح كبيرين البيان الصحافي للمبعوث الخاص الى اليمن السيد هانس غريندبيرغ الذي أعلن فيه عن هدنة مدتها شهرين بين جميع أطراف الصراع في اليمن ابتداءً من يوم غد 2 أبريل 2022م.

ونحن نعتبر أن إعلان هذه الهدنة وموافقة جميع الأطراف المحلية والإقليمية والدولية عليها، انتصاراً لصوت السلام وتجاوباً مع رغبة كل اليمنيين الذين أضيروا كثيراً من هذه الحرب.

 ونحن نبارك في مستهل هذا الشهر الكريم لشعبنا هذا الإعلان وهذه الخطوة التي تأخرت كثيراً والتي ستسهم لو أحسن الجميع التعامل معها في تمهيد طريق السلام والوئام...

وندعو جميع الأطراف الى الالتزام الكامل بهذه الهدنة وإثبات النوايا الحسنة للتعامل معها والعمل على تنفيذها بجدية وثبات لما تمثله من خطوة إيجابية ستسمح ببدء حوار شامل بين جميع الأطراف من أجل الوصول الى الوقف النهائي لهذه الحرب وإحلال السلام الدائم في اليمن والمنطقة.

وسبق وأن طالب كل الشرفاء والوطنيين اليمنيين بإيقاف هذه الحرب منذ بداياتها والاحتكام الى لغة العقل والحوار بدلاً عن لغة السلاح وعدم السماح لتجار الموت وأمراء الحروب بتدمير حاضر اليمن ومستقبله لأن من يدفع ثمنها هو الشعب اليمني وحده من دمه وأمنه واستقراره وازدهاره.. وقد أصبح في اليمن اليوم أكثر من 20 مليون مواطن تحت خط الفقر كما استشهد أكثر من 400 الف وتم تدمير الدولة ومؤسساتها وقدراتها البشرية والاقتصادية وقيمها الأخلاقية وأصبح في اليمن اليوم أكثر من رئيس وأكثر من حكومة وأكثر من جيش, وقد حان الوقت للعمل على استعادة الدولة ومؤسساتها وأمنها واستقرارها.

وفي هذه المناسبة لا يسعنا إلا ان نشيد بدور السيد المبعوث ودور سلطنة عمان المتوازن في الصراعات الإقليمية والدولية وجهود التحالف والشرعية وأنصار الله في استجابتهم لهذه الهدنة على طريق وقفٍ شاملٍ وكاملٍ ودائمٍ للحرب.

نعم للسلام.. نعم للسلام.. نعم للسلام ولا للحرب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى