الرابطة: لا قبول بالمناورة والابتعاد عن جوهر قضية الجنوب

> عدن "الأيام" خاص

> الرابطة: استعادة دولة الجنوب مشروع لا تراجع عنه
>قال حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر "الرابطة" إن حل القضية الجنوبية يجب أن يكون بعيدًا عن كل المناورات التي تحاول الابتعاد عن جوهر قضية شعب الجنوب العربي كهوية ووطن وحقه المشروع في تقرير مصيره.

وقال حزب الرابطة في بيان علق فيه على نتائج مشاورات الرياض "نؤكد على الموقف الثابت والراسخ للحزب في التمسك بمشروعه الوطني وصولًا إلى عملية سلام شاملة يتحقق من خلالها لشعبنا كافة أهدافه وتطلعاته الوطنية في إقامة دولة الجنوب العربي الفيدرالية كاملة السيادة وعلى كامل تراب الوطن".

نص البيان
"وقف حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) أمام المستجدات والتطورات الراهنة على الساحة.. ومنها المشاورات اليمنية-اليمنية المنعقدة في الرياض، في الفترة من 29 مارس إلى 7 إبريل، بدعوة كريمة من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي؛ وعلى الرغم من عدم مشاركة حزبنا في هذه المشاورات إلا أننا ندعم أي جهود من أجل وقف الحرب وإحلال السلام.

كما يشيد حزب الرابطة بجهود مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وللمواقف المتميزة لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية الشقيقتين.

ونؤكد على الموقف الثابت والراسخ للحزب في التمسك بمشروعه الوطني وصولًا إلى عملية سلام شاملة يتحقق من خلالها لشعبنا كافة أهدافه وتطلعاته الوطنية في إقامة دولة الجنوب العربي الفيدرالية كاملة السيادة وعلى كامل تراب الوطن بعيدًا عن كل المناورات التي تحاول الابتعاد عن جوهر قضية شعب الجنوب العربي كهوية ووطن وحقه المشروع في تقرير مصيره.

ختامًا ندعو كافة القوى الجنوبية إلى التلاحم والحفاظ على وحدة الصف وليبارك الله جهود الجميع.

اللجنة التنفيذية

حزب رابطة الجنوب العربي الحر(الرابطة)

عدن 8 إبريل 2022م"

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى