ريال مدريد يتحضر لأسبوع حاسم بمواجهة خيتافي

> مدريد «الأيام» أ ف ب:

> بعدما قطع أكثر من نصف الطريق نحو تجريد تشلسي الإنكليزي من لقب دوري أبطال أوروبا ، بالفوز عليه في معقله 3 - 1 في ذهاب ربع النهائي بفضل (ثلاثية النجم الفرنسي كريم بنزيمة) يتحضر فريق ريال مدريد المتصدر، لأسبوع حاسم من خلال استضافة خيتافي المتعثر مساء اليوم السبت في المرحلة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويخوض فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقاء اليوم ، ضد فريق أسقط النادي الملكي ذهاباً 1 - صفر ، وأجبره قبلها على التعادل السلبي ، في المرحلة 33 من الموسم الماضي بمعنويات مرتفعة جداً بعد المباراة الرائعة التي قدمها في لندن الأربعاء ، بفضل تألق بنزيمة بشكل خاص .. ويبدو أن ريال مدريد وضع خلفه هزيمته المذلة على أرضه أمام غريمه برشلونة برباعية نظيفة ، في المرحلة قبل الماضية من خلال فوزين خارج الديار على سلتا فيجو 2 - 1 بفضل ثنائية أيضاً لبنزيمة، ثم على تشلسي الأربعاء.

ومع دخول الموسم أمتاره الأخيرة ، يدرك أنشيلوتي أن فريقه اقترب كثيراً ، من حسم معركة اللقب المحلي ولا يريد بالتالي أن يعطي أي أمل لملاحقيه بالعودة من بعيد ، حيث يتربع فريق نادي ريال مدريد على الصدارة، (بفارق 12 نقطة) عن كل من المنتفض برشلونة وجاره اللدود أتلتيكو مدريد وإشبيلية مع مباراة مؤجلة للنادي الكاتالوني .. وبعد مواجهة اليوم ضد خيتافي صاحب المركز الرابع عشر والقادم من فوز أول في آخر سبع مراحل على حساب ريال مايوركا (1 - صفر) ، سيخوض رجال أنشيلوتي إياب ربع نهائي دوري الأبطال الثلاثاء على أرضهم قبل الانتقال الأحد القادم إلى الأندلس، لمواجهة نارية مع إشبيلية ، الذي بدا الوحيد القادر على مقارعة النادي الملكي قبل أن يتعثر بثلاثة تعادلات متتالية وهزيمة في المرحلة الماضية على أرض برشلونة (صفر - 1)، ما سمح للأخير وأتلتيكو بالتقدم عليه بفارق الأهداف.

وبدوره، يحل أتلتيكو ضيفاً اليوم السبت على ريال مايوركا وتفكيره في مكان آخر ، إذ يستضيف الأربعاء مانشستر سيتي الإنكليزي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، بعد خسارته ذهاباً صفر-1.

وفي فالنسيا، يسعى برشلونة إلى مواصلة تألقه بقيادة مدربه الجديد لاعبه السابق تشافي هرنانديس وشبانه في مقدمهم بيدري ، إضافة إلى المنتفض مؤخراً الفرنسي (عثمان ديمبيليه)، وذلك حين يحل غداً الأحد ضيفاً على ليفانتي باحثاً عن فوزه السابع توالياً ، والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم ، للمباراة الـ 15 توالياً .. وتحديداً منذ 4 ديسمبر ، حين خسر أمام ريال بيتيس صفر - 1 .. وأثبت نادي برشلونة أن التعاقد مع تشافي كان الخيار الصائب لأنه تمكن من تجاوز خيبة خسارته نجمه المطلق الأرجنتيني ليونيل ميسي لصالح باريس سان جرمان ، ووصل إلى توليفة مكّنته حتى من الفوز على ريال مدريد وإشبيلية في مرحلتين متتاليتين، لا سيما بعد استقدام الهداف الجابوني بيار - إيميريك أوباميانج في يناير ، من دون مقابل من أرسنال الإنكليزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى