ميقاتي يزور السعودية في رمضان

> ​كشف رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، أنه سيزور المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان، في مؤشر على تحسن العلاقات مع المملكة بعد عودة سفيرها إلى بيروت.

وخلال لقاء بين ميقاتي والسفير السعودي وليد البخاري، رحّب رئيس الحكومة بعودة السفير بعد “غياب قسري”. وقال “لم نتحدث عن الغيمة التي مرّت في المرحلة السابقة، لأن العلاقات تمر أحياناً بمطبات، ونحن لا نريد أن نذكرها، بل ذكرنا سوية العلاقة التاريخية والمستقبلية بين المملكة ولبنان”.

وكشف أن السفير تحدث عن دعم ستة قطاعات في لبنان، وقال إن عودته في هذا الشهر الفضيل هي عنوان لمزيد من التعاضد مع الشعب اللبناني. وأضاف “هذا هو عنوان شهر رمضان، شهر الرحمة والتعاضد ومناسبة لشد أواصر المحبة التي تربط لبنان بالمملكة العربية السعودية، والتعاضد الذي يؤكده خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين. وأكد لي سعادة السفير حرصهما الكبير على لبنان ووحدته ومساعدته، والنظر إلى ما يريده لبنان”.

ورداً على سؤال عما اذا كانت أبواب المملكة ستُفتَح قال “لم أشعر يوماً بأن المملكة العربية السعودية أغلقت أبوابها أمامي وأمام أي لبناني، فنحن نعلم تماماً أن اللبنانيين الموجودين في السعودية محاطون بكل رعاية واهتمام من قبل القيادة، وأنا بإذن  الله سأقوم بزيارة للمملكة العربية السعودية قريباً جداً، وإذا أردتم معرفة التاريخ خلال شهر رمضان المبارك”.

وعن الضمانات التي قدمها لبنان إلى السعودية، قال ميقاتي: “نحن نتحدث عن علاقات بين دولتين، والبيان الذي أصدرته عن حرص لبنان على العلاقات والثوابت اللبنانية في ما يتعلق بأفضل العلاقات مع السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي هي الأساس كدولة، فالعلاقة بين الدولتين ستكون بإذن الله مبنية على هذه الأسس. إني حريص على العلاقات وتمتينها أكثر فأكثر. وأكدت في بياني الثوابت، وأننا ملتزمون كل ما يحمي سيادة لبنان، وفي الوقت ذاته ألا يكون لبنان منصة أو مصدر إزعاج لأي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، فهذا هو الأساس”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى