القبض على خليتين إرهابيتين بعدن وأبين تابعتان للحوثيين والقاعدة

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أعلنت قوات الحزام الأمني في عدن، اعتقال عنصر إرهابي تابع للقاعدة مرتبط بجماعة الحوثيين في إطار عملية استخباراتية نوعية.

وأفاد بيان صادر عن قوات الحزام الأمني، بوجود معلومات عن تنسيق خلية إرهابية تابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثي المدعومة من إيران، مع عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي لارتكاب أعمال إرهابية، وأعمال اغتيالات وتفجيرات في العاصمة عدن قادها إرهابيو AF وHS.

وأضاف البيان أن قطاعات الحزام الأمني تلقت إخطارًا بصور وأسماء الإرهابيين، ليتمكن القطاع الشرقي بعد ذلك من القبض على الإرهابي المذكور على متن سيارة مدنية، برفقة 4 مشتبه بهم.

وقالت في بيانها، إن المشتبه بهم تم نقلهم إلى مقر قيادة حزام عدن لاستجوابهم ثم تسليمهم إلى الجهات المختصة في العاصمة عدن.

وقال المصدر إن العنصر الذي أطاح به الحزام الأمني مرتبط بزعيم الحوثيين سلطان السامعي أحد أذرع إيران الرئيسة في اليمن.

وفي ذات السياق، نفذت قوات الحزام الأمني بدلتا أبين، صباح أمس الأول، حملة أمنية لتعقب تنظيمات إرهابية لها صلة بتنظيم القاعدة، حيث داهمت العديد من المزارع في منطقة الخاملة وخلف منطقة الكود.

وبحسب مصدر أمني فإن قوات الحزام الأمني بقيادة العميد عبداللطيف السيد داهمت أوكار للجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة وتمكنت من إلقاء القبض على اثنين فيما تمكن خمسة آخرون من الفرار إلى المزارع بمنطقة الخاملة وخلف منطقة الكود.

وأشار المصدر إلى أن قوات الحزام الأمني في حالة تأهب قصوى لتتبع العناصر الإرهابية الذي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة ولن تتساهل مع هذه العناصر.

وحذرت المواطنين من التستر أو إيواء العناصر الإرهابية أنهم سيكونون عرضة للمساءلة القانونية ويجب عليهم مساعدة الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن العناصر الإرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى