واشنطن: أطراف حرب اليمن لم تقنع العالم بوجود حل سياسي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندر كينج بأن مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يقدم نهجًا أكثرَ تمثيلًا للشعب اليمني.

وفي مقابلة خاصة مع قناة العربية أضاف ليندر كينج: "أعتقد أن فرصة مجلس قيادة رئاسي جديد تقدم نهجا أكثر تمثيلا لليمن، فنحن نرى أن عددًا من الأفراد الذين هم في تنافس محتدم مع بعضهم البعض اجتمعوا لإظهار الوحدة".

وأضاف "أعتقد أن قدرة المجلس على تقديم الخدمات وتمثيله للشعب اليمني سيكون اختبارًا حاسمًا. إلى الآن يبدو الأمر واعدًا للغاية بالنسبة لنا، وعندما تربط هذا التطور بحقيقة أن هناك هدنة في اليمن منذ الثاني من أبريل أعتقد أن هذه لحظة مهمة حقًا لليمن".

وأضاف ليندر كينج أن جماعة الحوثي نفذت حوالي أربعِمئةِ هجوم عبر الحدود في العام الماضي، مشددًا على أهمية الهدنة.

وأفصح في هذا الشأن قائلًا "أعتقد أن حقيقة أن هذه الهدنة جاءت في ظل ظروف صعبة للغاية، فهناك الكثير من القتال. ولا أحد يعرف ذلك أكثر من الشعب اليمني، لكن هناك أيضًا 400 هجوم عبر الحدود ضد السعودية والإمارات العام الماضي".

وتابع المبعوث الأميركي إلى اليمن "أعتقد أن الأطراف لم تقنع العالم بوجود حل سياسي للصراع. إن الأطراف اتخذت قرارات صعبة، ولم يحصل أحد على ما يريد، كان على الجميع تقديم تنازلات... وعلى الأطراف الوفاء بالالتزامات التي تعهدوا بها للشعب اليمني، وأيضًا للمجتمع الدولي" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى