محافظ لحج يلتقي بمسئولين اممين كبار

> الحوطه«الأيام»خاص:

>
ترأس معالي اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ لحج قائد اللواء 17 مشاه، عصر امس الخميس مع السيد عبدالناصر اول كبير مستشاري المنسق الانساني في اليمن لشئون الوصول الانساني و السيد نيلز دونجوال نائب مدير مكتب الامم المتحدة لشئون التنسيق الانساني في عدن والسيد محمد المواجده مسئول الامن و السلامة في مكتب الامم المتحدة بعدن لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل المنظمات الدولية و اوجه الدعم الذي تقدمه لمحافظة لحج، مثمنا ذلك و مطالبا بزيادة الشراكة معها،مشيرا الى ان حوادث التقطع لبعض سيارات المنظماتفي مديرية طور الباحة و المضاربة هي حوادث فردية قام بها بعض الاشخاص المطلوبين للعدالة و لا تعكس الانطباع الايجابي الذي تحظى به المنظمات من قبل المواطنين و السلطات على السواء.

واضاف المحافظ:نريد ان نطمئن الجميع ان هناك اجراءات رادعة ستتخذ و بشكل فوري تجاه اي عمليات تقطع او اختطاف او مساس بحرمة العابرين بالطرقات من اي كان. لان هذه الاعمال خارجة عن القانون و الاعراف و التقاليد ناهيك عن مبادئ ديننا الاسلامي الحنيف و شريعته السمحاء.

محافظ لحج يلتقي بمسئولين اممين كبار
محافظ لحج يلتقي بمسئولين اممين كبار

واشار الي قيام السلطة المحلية بالمحافظة باعادة السيارتين المنهوبتين مؤخرا في جزء من الطريق المؤدي الى طور الباحة و سوف تتخذ السلطات ما يلزم لعدم تكرار ذلك و ملاحقة الجناة.

منوها الى تفاعل جميع الجهات المعنية من امن و جيش وقضاء و مشائخ الصبيحة لردع هذا العمل المأجور والذي يهدف الى تشوية سمعة المديرية و اهلها و حرمان الاهالي من المساعدات الانسانية.
كما اشار الاخ المحافظ الى تفاعل سلطات الدولة العليا للقضاء على هذه الاعمال الخبيثة.

مختتما حديثة  : بان هناك اجراءات ميدانية ملموسة سوف تتخذ لمنع تكرار مثل هذه الحوادث  . طالبا من المسئولين الاممين حث المنظمات الى عدم ايقاف تدخلهم و دعمهم لمديريتي طور الباحة و راس العارة والمضاربة لما يمثله ذلك الدعم من اهمية بالغة لحياة المواطنين فيهما.

وقد ابدا المسئولون الامميون تفهما للمعالجات التي تمت بالفعل او التي ستتم في القريب العاجل  ، مثمنين دور المحافظ و السلطات بالمحافظة في هذا الجانب.

حضر اللقاء اللواء صالح السيد مدير امن محافظة لحج و الاخ عمر الصماتي مستشار المحافظ لشئون المنظمات و النازحين و د. هشام محسن السقاف مدير مكتب التخطيط و التعاون الدولي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى