​الشعلة يهزم الجلاء ويحرز بطولة كرة اليد العدنية

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * أحرز فريق نادي الشعلة لكرة اليد لقب بطولة كرة اليد العدنية ، وذلك عقب فوزه على منافسه فريق الجلاء ، بنتيجة كبيرة (32 - 12) في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت منافساتها صباح أمس الأربعاء في صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية بمدينة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن .. وقد أقيمت منافسات البطولة لفئة الرجال التي نظمها فرع اللعبة بعدن ، برعاية نائف البكري وزير الشباب والرياضة وأحمد حامد لملس محافظ المحافظة وبإشراف مكتب الشباب والرياضة خلال الفترة من 6 إلى11 مايو الجاري بمشاركة أندية الميناء والشعلة والمنصورة والنصر والجلاء من عدن ، و(الشرارة اللحجي) الذي انسحب من البطولة ، وهي البطولة التي استضافت وقائعها أرضية الصالة المغطاة بالعاصمة عدن.


 * وقد استطاعت (يد الشعلة) القوية ، أن تكون هي الطولى ، في حصد كأس هذه البطولة ، عن جدارة واستحقاق ، وإنهاء مشوار تألقها وحضورها القوي في البطولة من خلال الفوز على منافسيها في فريق الجلاء في ختام مباريات البطولة بنتيجة هي الأكبر والتي بلغت (32 - 12) ، وذلك بعد تقديم مباراة مالت فيها الكفة لمصلحة الفريق ، منذ الانطلاقة القوية في بداية الشوط الأول بالتقدم بخمسة أهداف دون مقابل ، ليحاول بعدها فريق الجلاء إلتقاط أنفاسه ، من خلال المحاولة في اختراق جدار الستة الأمتار الدفاعي لفريق الشعلة ، وتفويت فرصة العودة بنتيجة المباراة بعد إهداره لأربع ركلات ٦ أمتار  ليواصل بعد ذلك لاعبو فريق نادي الشعلة تألقهم وإنهاء الشوط بفارق مريح وبواقع (15 - 2) .. ليحاول لاعبو فريق الجلاء مع بداية الشوط الثاني ترتيب صفوفهم وتقليص الفارق الكبير والتمسك بآمالهم في اللقاء إلا أن يقظة فريق الشعلة كانت حاضرة بذهنية عالية ، واستطاع نجومه مواصلة العمل الكبير في اللقاء بإخماد حماسة لاعبي الجلاء بتوسيع الفارق والابتعاد بالنتيجة لينتهي اللقاء بفوز مستحق للشعلة (32 مقابل 12) ليتوج عن جدارة واستحقاق بكأس البطولة.

 * أدار المباراة باقتدار وتألق من قبل حكمي الساحة أيمن عثمان وعلي فيصل .. فيما كان حكم الطاولة إيهاب حيدرة مسجلاً وعلاء أحمد ميقاتياً ، أما الحكم الكابتن سامي عمر فقد كان مراقبا.

 * وبعد نهاية هذه المباراة الختامية للبطولة جرى تكريم فريق الشعلة بكأس وجائزة المركز الأول، في حين تم تكريم فريق نادي الجلاء بجائزة المركز الثاني ، وقد حضر فعاليات الختام كل من الإخوة : محفوظ سيف نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ، صائب سلام مقبل نائب رئيس الإتحاد العام لكرة اليد ، نبيل محمد سيف مدير النشاط بمكتب الشباب والرياضة ، علي مرشد عقلان عضو اللجنة الفنية بمكتب الشباب والرياضة ، محمد حسن رئيس نادي الشعلة ، جلال منصوري نائب رئيس نادي الجلاء ، أيوب عامر الامين العام لنادي الجلاء ، وعدد من الشخصيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى