متحدث الحوثيين يطالب بتسيير رحلات إلى القاهرة

> مسقط/عدن «الأيام» خاص:

> اتهم المتحدث الرسمي لجماعة الحوثيين ورئيس الوفد المفاوض، أمس الأربعاء، الحكومة والتحالف العربي بعدم الالتزام ببنود الهدنة فيما يتعلق بتسيير رحلتين إلى وجهتين هما عمّان والقاهرة.

وأوضح محمد عبدالسلام المقيم في العاصمة العمانية في تصريح نشره على تويتر، أمس، في أول تعليق على استئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء قائلا: "بنود الهدنة تنص على رحلتين أسبوعيًا وإلى وجهتين محددتين هما عمّان والقاهرة".

وأضاف: "وهو ما لم تلتزم به دول العدوان التي أضاعت شهرًا ونصف شهر من زمن الهدنة دون أي رحلة من وإلى مطار صنعاء الدولي".

وحاول عبدالسلام في تصريحه التنكر عن مسؤولية صنعاء في تعطل تنفيذ هذه الجزئية من اتفاق الهدنة حينما قال "ما يتطلبه الموقف هو الإسراع في تسيير الرحلات المقررة والإفادة فيما تبقى من الوقت لتعويض ما فات منها".

وفي الأيام الماضية أفادت تقارير إعلامية أن القاهرة رفضت تسيير رحلات من صنعاء إلى مصر باستخدام جوازات سفر صادرة عن سلطات الحوثيين.

وذكرت التقارير أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمر الجهات المعنية بعدم استقبال الرحلات القادمة من صنعاء على الرغم من مواقفة الحكومة على إصدار جوازات سفر المسافرين من صنعاء كما عملت مع القادمين إلى عمّان بالأردن.

وكانت آخر تغريدة لناطق الحوثيين محمد عبدالسلام حول الهدنة الإنسانية التي توصلت لها الأمم المتحدة في 10 مايو الجاري والذي حاولت وسائل إعلام مختلفة تسويقها من جديد أمس على إنها تصريح جديد وموقف لطرف الحوثيين من الهدنة برمتها.

ونصت تغريدة عبدالسلام القديمة كالتالي” إن بنود الهدنة واضحة ولا لبس فيها تنص على وقف العمليات العسكرية وفتح ميناء الحديدة لعدد معين من السفن وفتح مطار صنعاء لرحلتين أسبوعيًا وإلى وجهتين الأردن ومصر ومن يختلق أي شروط أخرى فهو من يعرقل تنفيذ الهدنة، ويفترض بما هو إنساني التعامل معه دون أي تسييس"..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى