​الهلال يبحث عن الكأس العاشرة .. والفيحاء يحلم بكتابة التاريخ

> جده «الأيام» وكالات :

>
* تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم الخميس ، نحو (ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة)، حيث مواجهة الهلال والفيحاء بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2021 - 2022 .. ويسعى الهلال في هذا النهائي لتحقيق لقبه العاشر في البطولة لينفرد بكونه أكثر المتوجين في هذه المسابقة ، بعد الأهلي صاحب الـ 13 لقبا ، رغم الغيابات ، التي يشهدها الفريق خلال الفترة الماضية بسبب الإصابات.

 * في المقابل يطمح الفيحاء لتحقيق إنجاز تاريخي، حيث يسعى للفوز باللقب للمرة الأولى .. وكان وصول الفيحاء لهذا النهائي باستحقاق، نظير ما قدمه الفريق هذا الموسم من مستويات مميزة مع مدربه الصربي فوك رازوفيتش.

 * ورغم إقامة النهائي الـ 46 عبر تاريخ البطولة ، فإن عمرها يمتد لأكثر من ذلك ، حيث بدأت مبكرا في عام 1957 قبل أن تتعرض لمرحلة توقف طويلة منذ التسعينيات الميلادية قبل عودتها بالهوية الجديدة في مطلع الألفية الجديدة.

 * وتواجه الفريقان هذا الموسم في مناسبتين في الدوري ، وكان التعادل حاضرا في الدور الأول، وفاز الفيحاء في الثانية بهدف نظيف .. ويعد هذا النهائي السادس الذي يستضيفه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، حيث أقيمت نهائيات نسخ 2014 و2015 و2016 و2017 و2018 على نفس الملعب.

 * ووصل الهلال للمباراة النهائية بعد الفوز على الشباب (2 - 1) في مباراة نصف النهائي، بينما أقصى الفيحاء اتحاد جدة متصدر الدوري بالفوز عليه بهدف نظيف .. وتمكن الفيحاء من تسجيل 7 أهداف ، واستقبل هدفا وحيدا  طوال مشواره ببطولة الكأس ، بينما سجل الهلال 6 أهداف فقط ، واستقبل هدفين ، واحد من الشباب والثاني أمام النصر.

 * كما حافظ الفيحاء على نظافة شباكه في مباراتين أمام أبها والاتحاد متصدر جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين ، بينما نجح الهلال في الخروج بشباك نظيفة في مباراة واحدة فقط كانت أمام الرائد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى