​الحوثيون يفرضون ملازم طائفية على طلاب البيضاء

> البيضاء «الأيام» غرفة الأخبار

>
كشفت مصادر تربوية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، عن إجبار جماعة الحوثي، المدارس على إدخال ملازم طائفية لمؤسسها "حسين بدر الدين الحوثي" في العملية التعليمية.

وبحسب المصادر، فإن الجماعة أكرهت الكادر التعليمي في مدرسة "الثورة" بمدينة العقلة التابعة لمديرية الصومعة، على توقيع وثيقة بضم تلك الملازم إلى العملية التعليمية.

وأشارت إلى أن ما يسمى بـ"المشرف الثقافي" للجماعة الحوثية في المديرية، فرض على جميع مدارس المديرية إدخال تلك الملازم، واصفًا ذلك بـ"أمر إلزامي".

وبينت المصادر رفض عدد من المعلمين والتربويين في تلك المدرسة وغيرها من مدارس المديرية التوقيع على هذه الوثيقة، على الرغم من الضغوط الكبيرة التي تُمارس عليهم حتى اللحظة من قبل القيادات الحوثية، والشخصيات المتحوثة بالمنطقة.
يأتي ذلك بالتزامن مع حملة اختطافات واسعة طالت العشرات من أبناء المديرية من قبل الجماعة، إثر رفضهم أوامرها بحضور دورات تعبئة طائفية تقوم بتنفيذها.

وتُعد محافظة البيضاء من المحافظات التي يشكل سكانها بيئة مخالفة مذهبيًا للمذهب الجارودي الزيدي الذي طعمته الجماعة الحوثية بأفكار التشيع ونسخته الخمينية.
وأشار تربويون إلى أن ضعف تفاعل أبناء المحافظة مع المراكز الصيفية التي تنظمها الجماعة في المناطق المسيطرة عليها، دفع بمشرفيها إلى الضغط على الأهالي والتربويين لقبول تدريس "ملازم" مؤسسها خلال العام الدراسي القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى