مصر تسمح بتسيير رحلات طيران بين القاهرة وصنعاء

> القاهرة «الأيام» خاص

> الأمم المتحدة تشكر الرئيس السيسي على تسيير رحلات اليمنية
> أعلنت وزارة الخارجية المصرية أمس الاثنين عن السماح باستقبال رحلات لطائرات اليمنية القادمة من صنعاء إلى مطار القاهرة بعد اعتراضها خلال الأسابيع الماضية عن ذلك الإجراء الذي يمنع قدوم المسافرين اليمنيين من صنعاء بجوازات سفر صادرة عن حكومة صنعاء.

وذكر بيان وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية في الفيسبوك "أن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالًا هاتفيًا من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث عبَّر السكرتير العام عن خالص شكره للسيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي للسماح بتسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وصنعاء في إطار الهدنة الأممية في اليمن".

وفي السياق حمل البيان تأكيد وزير خارجية مصر سامح شكري بأنه سيقوم بنقل تلك الرسالة إلى السيد رئيس الجمهورية، معربًا عن أمله في أن تُسهم تلك الخطوة في تثبيت الهدنة الأممية في اليمن، وتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق، والإسهام في جهود إحلال الاستقرار والأمن في اليمن، ودعم إيجاد تسوية مستدامة للأزمة هناك، معربًا عن تمنيه لما فيه كل الخير للشعب اليمني الشقيق.

وتأتي موافقة القاهرة على هذا الإجراء متماشيًا مع الإجراء السابق في تسيير رحلات طيران اليمنية من مطار صنعاء إلى مطار علياء بالأردن للمسافرين الحاملين جوازات سفر صادرة عن السلطات في صنعاء التابعة للحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى