​سبيناتسولا لتعويض الوقت الضائع

> روما «الأيام» أ ف ب :

>
* يشكّل نهائي مسابقة كونفرنس ليغ بين روما الإيطالي وفينورد روتردام الهولندي اليوم الأربعاء ، فرصة لمدافع الأول ليوناردو سبيناتسولا لنسيان موسم موجع، بعد تعرضه في كأس أوروبا لإصابة قوية في وتر أخيل .. وقال الظهير الأيسر الدولي الذي استهل موسم 2021 - 2022 في 9 مايو :"الأهم هو رفع الكأس ، حتى لو كنت بديلاً .. سنرى ما إذا كنت سألعب، لكني جاهز وسعيد لذلك".

 * وكان قدّم سبيناتسولا الصيف الماضي أداءً رائعاً في تشكيلة المدرب روبرتو مانشيني ، مع اختراقاته المتتالية على الرواق التي وصلت إلى سرعة 34 كلم/ساعة، الأعلى في البطولة القارية بحسب ويفا .. لكن بطولة "سبيداتسولا" توقفت بمشهد درامي في ربع النهائي ضد بلجيكا (2 - 1) ، بعد انقطاع وتر أخيل قدمه اليسرى ، وعلى ملعب ويمبلي، مدعماً بعكازاته، تابع المباراة النهائية والفوز بركلات الترجيح على إنكلترا.

 * ويوضح اللاعب البالغ 29 عاماً :"حتى لو أني لم ألعب ، أعتبر اني فزت بكأس أوروبا" .. ظهير أتالانتا ويوفنتوس السابق، الغائب طويلاً قبل أربع سنوات لعلاج اصابة قوية في ركبته اليمنى ، انغمس فترة طويلة في مرحلة التعافي التي شهدت مطبات كثيرة.

 * وتابع :"كانت تلك اللحظة الأصعب. لم أكن أرى ثمار عملي. كنت هنا، أعمل من التاسعة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر كل يوم، لكن لا شيء، كأنه ميت ، لم أشعر بنمو العضلة .. شعرت بالعجز، كما لو كنت أضرب رأسي بحائط لا يتزحزح من مكانه" .. ولقد بدّل اللاعب نظرته وتقبّل فكرة أن "يأخذ الوقت مجراه" للعودة أخيراً إلى المجموعة مطلع أبريل ، ثم ظهور إسمه على ورقة المباراة قبل العودة إلى المستطيل الأخضر.

 * شارك في دقيقة رمزية (صفر - 2) في 9 مايو ، ثم شوطاً ضد فينيستيا (1  -1) بعدها بخمسة ايام وتقريباً مباراة كاملة (83 دقيقة) الجمعة ضد تورينو (3 - صفر) .. استعاد "سبينا" إحساس مباريات كاد ينسيها ، على أمل مشاركته مع روما اليوم الأربعاء وإحراز أول لقب قاري في تاريخ النادي.

 * وشرح الدولي الإيطالي الذي سيكون قادراً على ارتداء ألوان بلاده التي اخفقت بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية توالياً :"لا أعرف تماماً أين أصبحتُ ، لكن أشعر اني بحالة جيدة .. افتقد قليلاً إلى اللعب لاستعيد الثقة".

 * يبدو البرنامج مكثفاً في يونيو وربما مرهقاً لعودة لاعب من اصابة طويلة : مواجهة ألمانيا مرتين، إنكلترا والمجر في دوري الأمم الأوروبية، بعد مباراة "فيناليسّيما" ضد الأرجنتين في لندن مطلع يونيو.

 * لم يعده مانشيني بأي شيء :"قال لي فقط انه سعيد بعودتي" . قبل عودته إلى المنتخب ، الذي افتقده كثيراً منذ اصابته، يركّز سبيناتسولا على فريق العاصمة الذي يعتبره "متماسكاً" على غرار ناتسيونالي الصيف الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى