​تنفيذ فعاليات للتوعية بأهمية التحصين ضد الحصبة في 10 محافظات

> عدن «الأيام» خاص:

>
قام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة في عدن أمس السبت بتنفيذ سلسلة من الفعاليات التوعوية والإرشادية الداعمة لحملات التحصين الصحي التي تنفذها وزارة الصحة.

وأوضح مدير عام المركز الوطني د.عارف محمد ناجي الحوشبي بأن المركز قد أعد خطة متكاملة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لدعم ومؤازرة حملة التحصين ضد الحصبة والتمهيد التوعوي بأهميتها من خلال الرسائل التوعوية التي أعدها المركز لوسائل الإعلام المختلفة وكذا الرسائل الموجهة عبر الإذاعات المحمولة بالسيارات.

وأشار الحوشبي إلى أنه تم توزيع 85 ألف برشور توعوية و27 ألفًا و600 بوستر و624 لافتة قماشية للمديريات و100 لافتة للمحافظات و24 ألفًا و400 استمارة تقارير ميدانية بالإضافة إلى عدد آخر من الأدبيات المتصلة بالحملة.

وأضاف "الحملة التي ستنطلق خلال الأيام المقبلة في 74 مديرية في 10 محافظات ستشارك فيها متطوعات المركز البالغ عددهن2310 متطوعة وكذا 1560 من أئمة وخطباء المساجد.

وذكر أن رسائل إعلامية متنوعة قد تم إنتاجها ستترافق مع أيام الحملة وماقبلها لإرشاد المواطنين بأهمية التحصين ضد الحصبة وسيتم بث فلاشات وتنويهات تلفزيونية وإذاعية عبر عدد من القنوات الفضائية والإذاعات المحلية للتوعية حول الحملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى