​وزيرا النقل والإدارة يبحثان سبل تحصيل موارد شركات الطيران

> عدن «الأيام» إعلام الوزارة:

>
ناقش وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، خلال لقائه، وزير الإدارة المحلية حسين عبدالرحمن الأغبري، اليوم الأحد، أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين وسبل تحصيل الموارد العامة المشتركة لدى شركات الطيران وإلزامها بسداد المبالغ المحددة وتوريدها وفقًا لقانون السلطة المحلية وقرارات مجلس الوزراء النافذة.

كما جرى مناقشة ما تقوم به الشركات بتحصيل رسوم مضافة على التذاكر الخاصة بالمغادرين عبر مطارات الجمهورية، وتُحصل لصالح الوحدات الإدارية عبر الحسابات الخاصة بالموارد العامة المشتركة التي تقوم وزارة الإدارة المحلية بتحويلها إلى حساب السلطات المحلية في المحافظات.

وأبدى وزير النقل، تعاونًا كبيرًا في هذا المجال، مؤكدًا استعداد الوزارة على التعاون التام والتنسيق المشترك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإلزام شركات الطيران بالسداد والعمل الجاد على تحسين تنمية الموارد العامة المشتركة، وإحداث تنمية محلية مستدامة يلتمسها المواطن، شاكرًا الجهود المبذولة التي تقوم بها وزارة الإدارة المحلية في متابعة وتحصيل وتوزيع الموارد العامة المشتركة وفقًا للقوانين والقرارات الصادرة الذي تأتي وفقًا للتوجه العام لقيادة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

وبدوره، أشاد وزير الإدارة المحلية، في ختام اللقاء، بالتعاون التام والجهود المتناسقة فيما بين الوزارتين، معبرًا عن شكره وتقديره لوزير النقل، وحرصه على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة ولما فيه المصلحة العامة للوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى