بدعم وجهود من اللجنة الدولية للصليب الأحمر..افتتاح المستشفى الميداني في منطقة سناح الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
افتتحت السيدة كاثرينا رئيسة البعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، اليوم الاثنين، المستشفى الميداني في سناح الضالع بحضور عدد من قيادات المجلس الانتقالي والعمليات المشتركة والسلطة المحلية بالمحافظة.

وأشاد محافظ الضالع اللواء ركن علي مقبل بجهود لجنة الصليب الأحمر وثمن دور فريق البعثة على دعم وافتتاح هذا المستشفى الذي سيساهم في التخفيف من معاناة أبناء المحافظة التي تشهد مواجهات محتدمة على أطرافها بشكل متواصل.

وحث المحافظ مكتب الصليب الأحمر وغيره من المنظمات الإغاثية الداعمة على المساهمة في دعم العديد من الجوانب الخدمية داخل المحافظة كون المحافظة تحتاج لأمس المقومات في مختلف الجوانب الخدماتية.


وقالت السيدة كاثرينا إن الضالع تعتبر من أحوج المحافظات خصوصًا للخدمات الصحية نظرًا للحرب الدائرة على أطرافها منذ سنوات، وأن اللجنة الدولية تولي اهتمامًا كبيرًا لهذه المحافظة نظرًا لحالة الصراع المستمر فيها حد وصفها.

وثمن د. سميح حزام مدير المستشفى الميداني في تصريح له دور البعثة الدولية للصليب الأحمر وطاقم فريق العمل التابع لها وتكفلهم بدعم المستشفى والذي يشمل عمليات الترميم الشامل بما فيها الأجهزة والمعدات الطبية والنفقة التشغيلية وعلى مدى 3 سنوات قادمة قابلة للتجديد.

وأضاف"المستشفى الميداني يحتوي على عدد من الأقسام الطبية منها قسم الطوارئ وقسم العمليات الجراحية وقسم الأشعة وقسم التمديد رجال ونساء وقسم العناية المركزة، بطاقم طبي محلي يقدر بنحو 80 طبيبًا وممرضًا من الجنسين، وفريق طبي أجنبي مكون من 5 أطباء“.


وفي تصريح لـ د. عارف الداعري رئيس الهيئة العليا للتأمين الصحي في القوات المسلحة الجنوبية والأمن شكر البعثة الدولية للصليب الأحمر على وقوفهم ودعمهم السخي لتأهيل وترميم ودعم هذا المستشفى كما نشكر جميع الوحدات الأمنية التي تؤمن المستشفى وكوادره وتسهل مهامهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى