انطلاق مناورات جوية سعودية ـ مصرية

> القاهرة«الأيام»

>
انطلقت فعاليات التدريب الجوي السعودي - المصري المشترك (فيصل - 12) اليوم الأربعاء بمشاركة تشكيلات من القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكي السعودي، والذي تستمر فعالياته لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح متحدث باسم القوات المسلحة المصرية، اليوم، أن تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات من بينها «تخطيط وإدارة أعمال قتال جوي مشترك، وتنفيذ عدد من الطلعات الجوية الهجومية والدفاعية بمشاركة تشكيلات من أحدث المقاتلات متعددة المهام لكلا الجانبين، بغرض توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات بما يسهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات الجوية المصرية والسعودية».

وعدّ الجيش المصري التدريبات تأتي «في إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون العسكري، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة، والتعرف على كل ما هو جديد في أساليب القتال والوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف».

وتزامنت تلك المناورات الجوية، مع اختتام فعاليات التدريب البحري المشترك (الموج الأحمر - 5)، والذي تُجرى فعالياته بالمياه الإقليمية السعودية بالبحر الأحمر والتي استمرت عدة أيام، بمشاركة القوات البحرية لكل من مصر والسعودية والأردن وجيبوتي والسودان واليمن.

وحسب البيان المصري، تتضمن المرحلة التحضيرية للتدريب عقد الكثير من المؤتمرات والمحاضرات لتحقيق التفاهم بين جميع العناصر والقوات المشاركة، كما يشمل التدريب تنفيذ الكثير من الأنشطة منها قيام العناصر المشاركة بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة لصقل المهارات وتبادل الخبرات بين القوات المشاركة بالتدريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى