​صناعة الفخار في سقطرى تشهد معرضا تسويقيا

> حديبو «الأيام» المركز الإعلامي:

>
دشن وكيل محافظة أرخبيل سقطرى العميد صالح علي سعد صباح، اليوم الأحد، افتتاح معرض سقطرى الأول لتسويق منتجات الفخار، الذي يأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي للبيئة الذي تقيمة جمعية سقطرى للحياة الفطرية بدعم من مشروع اليونيب-جف.


وفي التدشين، أشاد وكيل المحافظة بجهود القائمين والمنظمين لهذا المعرض، مؤكداً أن هذا المعرض، يشكل إضافة طيبة ويساهم في تشجيع المرأة السقطرية لبذل المزيد وتكون رديفة مساهمة إلى جنب الرجل في تأمين حياتها.


وثمن نائب مدير مشروع اليونيب عبداللطيف سعد هذا العمل قائلاً إن المشروع يسعى لتحسين معيشة المجتمعات المحلية من خلال تدريبهم على هذه الأعمال، شاكراً جمعية سقطرى للحياة الفطرية على هذا التنظيم الذي يتزامن مع اليوم العالمي للبيئة للعام 2022.

من جانبهن عبرن عضوات جمعية دلفدهن النسوية لصناعة الفخاريات عن سعادتهن لإقامة ونجاح المعرض موجهات رسالة شكر وعرفان للقائمين على تنظيم هذا المعرض والذي من خلاله استطعن عرض وتسويق منتجاتهن الفخارية.


ويعد معرض سقطرى لتسويق منتجات الفخار المعرض التسويقي الأول في المحافظة، حيث قامت عضوات جمعية دلفدهن النسوية لصناعة الفخار فيه بعرض أعمالهن الإبداعية وعرض مصنوعاتهن من الفخار الذي كان وما زال جزءا لا يتجزأ من حياة واحتياج الإنسان السقطري والعربي في العصر القديم افتتح المعرض وسط إقبال رسمي ومجتمعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى