عصابات مشتركة بالمهرة وصنعاء والرياض.. شبوة.. ضبط كميات من الحشيش ومخدر الشبو

> عتق «الأيام» خاص

> ​التقى محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم الاثنين، العميد عوض الدحبول مدير أمن شبوة، للاطلاع على نتائج الحملة الأمنية المكلفة بالقبض على 27 مروجا وضبط 7 كيلو جرامات من مادة الحشيش و1200 غرام من مادة الشبو المخدر، خلال شهر واحد، في مديريات المحافظة.
واستعرض مدير الأمن تقرير ضبط كميات كبيرة من الشبو المُعدّ والحشيش الجاهز لِلتعاطي، ضمن حملة محافظ شبوة لِلحد من انتشار المواد المخدرة.

وأشار مدير أمن شبوة إلى أنه تم القبض على أكبر خلايا المروجين لِمخدر الشبو وعصابات الحشيش؛ الّتي أتضح من خلال التحقيقات أنها تتعاون معَ عصابات مماثلة في صنعاء والمهرة وعصابات أفريقية في خليج عدن، وخلايا في مدينة جدة بالسعودية أيضًا.

وأضاف المحافظ بِتوجيه الجهات المختصة، لإقامة دورات إرشادية وتوعوية لإعادة تأهيل المروجين والمُتعاطين، وأن يتم شرح مخاطر المخدرات وأثرها السلبي، إضافةً إلى الندوة العلمية، برئاسة أ. د. محمد المُطهري، حول مخاطر المخدرات بحضور أكاديميين وقيادات مدنية وعسكرية وخطباء المساجد وأعضاء منظمات المجتمع المدني.

وشدد المحافظ بن الوزير على ضرورة تكثيف الجهود الأمنية وعمليات مراقبة ورصد وضبط مروجي ومهربي المواد المخدرة، ورفع اليقظة في العمليات التفتيشية بالنقاط الأمنية، لِلحد من انتشارها في أوساط المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى