​اتفاقية لتشغيل مركز الغسيل الكلوي الضالع

> عدن «الأيام» خاص:

>
وقع في مدينة عدن اليوم الأربعاء اتفاقية تشغيل مركز الغسيل الكلوي في محافظة الضالع المرحلة الرابعة، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال، وتنفيذ مؤسسة صلة للتنمية بالشراكة مع مؤسسة تراحم الخيرية.

وتتضمن الاتفاقية، تأمين مواد ومستهلكات الاستصفاء الدموي للمركز وتركيب مكينة تحلية مكائن استصفاء دموي مع الأسرة وتوفير وجبات غذائية وأدوية صحية ومستلزمات الصيانة للأجهزة المختلفة.

وتضمنت الاتفاقية دفع النفقات التشغيلية وأجور الكارد الطبي والصحي والفني والإداري والهندسي والخدمات العامة والتعاقد مع اختصاصي وكوادر طبية في الحالات الطارئة.

وأكد  اللواء علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع أهمية احتياجات المحافظة لمثل هذه المشاريع الصحية التي تخدم مرضى الكلى من أبناء الضالع والمحافظات المجاورة.

وأشاد بالدعم المستمر الذي يحظى به القطاع الصحي في اليمن من في المملكة العربية السعودية.

وأشار مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن صالح الذيباني إلى أن المركز يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع لتخفيف معاناه مرضى الفشل الكلوي من خلال توفير محطة تحلية حديثة وأجهزة للغسيل الكلوي مع أسرة إضافية لتعزيز الخدمات النوعية للمستفيدين.

وأوضح مدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية د.محمد باهيثم، بأن المركز يحرص على تقديم الخدمات لمرضى الغسيل الكلوي بصورة منتظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى