​نفايات البلاستيك تنافس التغيرات المناخية في تهديد سقطرى

> حديبو «الأيام» قشن برس:

>
شهد منتزه دسكم الوطني بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم، فعاليات بيئية لمناقشة التهديدات البيئية التي تواجهها المحافظة، نظمتها جمعية سقطرى للحياة الفطرية برعاية الهيئة العامة للبيئة، بالتزامن مع حلول اليوم العالمي لحماية البيئة.


وأكد مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة سقطرى سالم حواش على أهمية الحفاظ على البيئة، متطرقاً إلى أبرز المهددات البيئية التي تواجهها المحافظة، منها الزحف العمراني وعوامل التغير المناخي الذي بدأ يحدث خلل في البيئة العالمية.


وشدد حواش على ضرورة زيادة التوعية المجتمع المحلي بالأهمية البيئية التي يشكلها أرخبيل سقطرى التي على تنوع حيوي فريد جعل منها قبلة سياحية، مقدما شكره للشريك "مشروع اليونيب- جف".


وناقش الحاضرين أبرز العوامل والمهددات البيئية التي تواجهها سقطرى من انتشار ظاهرة التصحر واختفاء عدد من الأشجار من بعض الأماكن، بالإضافة إلى ظهور أوبئة جديدة أصابت الحيوانات والأشجار المحلية بالإضافة إلى الانتشار المخيف للبلاستيك في عاصمة المحافظة بكميات كبيرة، وناقشت الجلسة المخاطر البيئة التي تشكلها على مستوى الإنسان والحيوان والأسماك نتيجة لانتقال كميات منها إلى البحر بسبب الرياح الموسمية والرمي العشوائي للمخلفات على سواحل المدينة.

واختتمت الجلسة بحملة نظافة للمشاركين في وادي ويرج بمتنزه دسكم الوطني تم تجميع كميات من النفايات البلاستيكية والصلبة التي يتركها زوار الموقع في الطبيعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى