​البحرين تؤكد أهمية عضوية اليمن الكاملة في مجلس التعاون

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أكد العاهل البحريني "حمد بن عيسى ال خليفة"، أمس، تأييد بلاده لانضمام وعضوية الجمهورية اليمنية الكاملة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيرا إلى الترابط الجغرافي والتاريخي المشترك بين اليمن ودول المجلس.

جاء ذلك، خلال استقباله في قصر "الصافرية في المنامة"، رئيس مجلس القيادة الرئاسي  رشاد العليمي، الذي يزور مملكة البحرين ثاني محطة في جولته الخارجية التي بدأت بالكويت وستشمل مصر وقطر.

وفي اللقاء، عبر ملك البحرين عن "اعتزازه باليمن وتاريخه العريق، وصموده الأسطوري في مواجهة المخاطر وإفشال المخططات التآمرية والتخريبية، الرامية إلى زعزعة استقرار وأمن المنطقة"، وفقًا لوكالة "سبأ" الحكومية.

وأكد "ثقته بمجلس القيادة الرئاسي في تحقيق تطلعات الشعب اليمني وتضحياته من أجل السلام والاستقرار، واستعادة حضوره في الأسرة الإقليمية والدولية".

وأكد "موقف البحرين الثابت، وتأييده التام لعضوية اليمن الكاملة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نظرًا للترابط الجغرافي والتاريخ المشترك مع دول المجلس".

وشدد آل خليفة "على أهمية تعزيز التعاون الثنائي مع القيادة والحكومة اليمنية الشرعية، وتبادل الزيارات بين الجانبين، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

من جهته، أشاد الرئيس العليمي "بالعلاقات المتميزة مع مملكة البحرين، وأهمية تعزيزها وترسيخها لتحقيق الأهداف المنشودة، ومواجهة التحديات المشتركة.

واستعرض "مستجدات الوضع اليمني، والصعوبات التي تواجه مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الأصعدة، وخصوصا في الجوانب الاقتصادية والخدمية والأمنية".

وقال العليمي في اللقاء "إنه ومجلس القيادة عازمون على تعزيز حضور السلطات والعمل من الداخل اليمني، وتطبيع الأوضاع بدعم سخي من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات".

وأكد "التزام مجلس القيادة بخيار السلام وفقا للمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، رغم إمعان المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني في رفض كافة الجهود والمساعي الحميدة على هذا السياق، بما في ذلك مبادرة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لإنهاء معاناة الشعب اليمني وإحلال السلام والاستقرار في البلاد".

وأشاد بالموقف البحريني المشرف إلى جانب الشعب اليمني، ضمن تحالف دعم الشرعية، وفي الدفاع عن قضيته العادلة في المحافل الاقليمية والدولية"، مشيرا إلى "النهضة المؤسسية التي تشهدها مملكة البحرين، وخصوصا على الصعيد الأمني، والتسهيلات والرعاية الكريمة التي يحظى بها اليمنيون المقيمون والوافدون الى المملكة"، وفقا للوكالة ذاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى