باحث: مصر أكدت ثوابتها تجاه اليمن في مباحثات السيسي والمجلس الرئاسي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال جمال رائف، باحث سياسي، إن اليمن في مرحلة فاصلة في مستقبله السياسي، خاصة و أن هناك إدارة جديدة ولدت من رحم المعاناة يعول الجميع عليها في دعم الاستقرار والتنمية وتهدئة الأوضاع الداخلية، مشددًا على أن اليمن بحاجة ماسة إلى الاستقرار.

وأضاف جمال رائف، خلال حديثه عبر القناة الأولى المصرية، أن المتغير الدولي والإقليمي لا يحتمل مثل هذه الاضطرابات، خاصة أنها ذات موقع جيوسياسي، لذلك فإن مصر تدعم الاستقرار في اليمن، متابعًا أن ذلك موقف مصر في كل المراحل التي مر بها اليمن من توترات عبر التاريخ، وفق ما نشرته صحيفة الوفد المصرية أمس الأحد.

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس أكد على هذه الثوابت المهمة تجاه الأشقاء في اليمن، عبر دعم المؤسسات الوطنية والقوة الشرعية للمضي بها نحو الاستقرار، وتلك ثوابت السياسة الخارجية المصرية، حيث تدعم الحلول السياسية والمؤسسات الوطنية والتنمية والإعمار كإحدى أدوات دعم الاستقرار الداخلي للدول.

وأشار إلى أن زيارة رئيس المجلس الرئاسي اليمني في هذا التوقيت تؤكد أن القاهرة لديها القدرة على مساندة اليمن، وأن مصر فاعل إقليمي في منتهى الأهمية ولها دور مهم في استقرار المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى