مندوب اليمن: لدينا معلومات عن مشاركة الحوثيين والقاعدة في هجمات عدن

> عدن «الأيام» استماع:

> مندوب اليمن: مجلس الأمن مطالب بإجراءات مباشرة وحاسمة ضد الحوثيين
> طالب مندوب اليمن لدى مجلس الأمن والأمم المتحدة السفير علي السعدي، المبعوث الأممي إلى اليمن الدبلوماسي السويدي هانس جروندبيرج بالكشف الصريح عن الطرف الذي يرفض السلام وإحلاله في اليمن.

وقال السعدي في تصريحات متلفزة مساء أمس الأحد مع قناة الحدث من مقر إقامته في نيويورك بالولايات المتحدة، إنه مطلوب من جروندبيرج أن يكون صريحًا أمام مجلس الأمن، ويكشف ويعترف عمن يعرقل جهود السلام ويرفض إنهاء معاناة اليمنيين، لافتًا إلى أن جرندبيرج يبذل جهودًا جبارة إلا أنه يحتاج لبذل كثير من الضغط الأكبر على الحوثيين وإقناعهم بالمقترحات التي قدمها والتوصل إلى اتفاق ملزم لوقف إطلاق النار الشامل.

وقال مندوب اليمن إن مجلس الأمن اعتبر جماعة الحوثي جماعة إرهابية ومع ذلك يتلكأ في تحديد الطرف المعرقل للسلام، مؤكدًا أن الحوثيين ذراع إيران في اليمن وهي جماعة تهدد "استقرار المنطقة وتهدد الملاحة الدولية ولها ارتباطات بجماعات إرهابية في المنطقة.

واتهم السفير السعدي، الحوثيين بتلقي الدعم والسلاح وكل أشكال الدعم اللوجستي من جماعات وكيانات بالمنطقة أبرزها تنظيم القاعدة، موضحًا أن الحكومة اليمنية لديها معلومات عن وقوف الحوثيين والقاعدة في هجمات إرهابية مشتركة في مناطق الشرعية وعلى وجه الخصوص عدن، في إشارة إلى سلسلة تفجيرات واغتيالات شهدتها المدينة مؤخرًا طالت قيادات أمنية وعسكرية بارزة.

وطالب السعدي إيران برفع يدها عن الشعب اليمني لأن الأمر بيدها وليس بيد جماعة الحوثي، وقال "إن الحوثي جماعة إرهابية وليس في مصلحتها التسوية السياسية وعلى مجلس الأمن اتخاذ إجراءات مباشرة وحاسمة ضد الحوثي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى