خبيرة أمريكية: حزب الإصلاح قلق من كشف فساد رموزه

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت خبيرة أمريكية متخصصة في شؤون الأمن القومي والحركات الراديكالية، إن حزب التجمع اليمني للإصلاح، قلق من كشف فسادهم وخيانتهم ومحاسبتهم على جرائمهم التي ارتكبوها إبان سيطرتهم على السلطة في اليمن.

وأضافت إيرينا تسوكرمان، في تصريح نشره موقع نيوزيمن أمس الأحد ردًا عما إذا كان هناك تفسيرًا لمحاولات حزب الإصلاح لعرقلة مجلس القيادة الرئاسي اليمني قائلة:" إنه "على الرغم من أن بعض أعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني مرتبطون بحزب الإصلاح، إلا أن غالبية الأعضاء يعارضون جماعة الإخوان المسلمين ويمثلون تحولًا كبيرًا بعيدًا عن سيطرة الإسلاميين على السياسة اليمنية، والتي برزت خلال ما عرف بـ"الربيع العربي" في عام 2011.

وأوضحت أن هؤلاء الأعضاء يشكلون تحديًا وقيودًا على جهود حزب الإصلاح للسيطرة على مسار الحكومة، مضيفة أن حزب الإصلاح يعلم تمامًا أن المجلس (مجلس القيادة الرئاسي) يتطلع إلى وضع حد لنهب خزائن الحكومة الذي يهدد جيوبهم.

وأكدت تسوكرمان أن حزب الإصلاح "يخشى استبدال مسؤوليه في جميع أنحاء البلاد وفقدان السيطرة على المناطق الرئيسة، والوصول إلى مصادر الطاقة، والسيطرة على قلوب وعقول الناس".

وخلصت الخبيرة الأمريكية قائلة "حزب الإصلاح الإخواني، قلق من كشف فسادهم وخيانتهم ومحاسبتهم على جرائمهم التي ارتكبوها إبان سيطرتهم على السلطة في اليمن" وفق الموقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى