حملة لإزالة الأسواق العشوائية في الشيخ عثمان

> عدن «الأيام» خاص:

>
نفذت قوات طوارئ أمن عدن بقيادة محمد حسين الخيلي وقوات الحزام الأمني والقطاع الثامن وشرطة الشيخ عثمان، اليوم الأحد، حملة لإزالة جميع الأسواق العشوائية في مديرية الشيخ عثمان والمظاهر العشوائية ورفع البسطات والباعة المتجولين من الخطوط الرئيسة وفي أسواق القات.


نفذت الحملة بتوجيهات وزير الدولة - محافظ عدن أحمد حامد لملس، وبإشراف مباشر من مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي، وقائد قوات الحزام الأمني العميد جلال الربيعي، ومدير عام الشيخ عثمان د. وسام معاوية.


وتهدف الحملة لتنظيم الأسواق ولتخفيف الازدحام المروري وإزالة المخالفات العشوائية لتحسين المظهر الجمالي للشوارع.


وأوضح د. معاوية أن الحملة ستستمر لمدة شهر كامل، وذلك لتنظيم الشوارع الرئيسة والفرعية والأسواق ورفع البسطات والصناديق ومظاهر البيع العشوائية.


وأشار إلى أن الحملة هذه نفذت نتيجة الأحداث الأخيرة التي شهدتها مديرية الشيخ عثمان من اشتباكات مسلحة خلفت قتلى وجرحى من المواطنين.

وقد لاقت الحملة ارتياحًا شعبيًا بالغًا، حيث قال مواطنون لـ "الأيام" إنهم وجدوا صعوبة بالتعرف على بعض المناطق التي كانت تغرق بالبسطات والقاذورات التي يرميها الباعة منذُ 1990، إضافة إلى أنهم التمسوا النظافة والتنظيم لم يشاهدوه قط منذ أكثر من ثلاثين عامًا، مطالبين د. وسام معاوية بمواصلة جهوده حفاظًا على هذه المدينة التاريخية والتجارية، مؤكدين وقوفهم الكلي مع الشرفاء في السلطة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى