​المهرة..بدء البرنامج التأهيلي للقيادات الصحية في إدارة المستشفيات

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
قال المركز الإعلامي لمحافظة المهرة، اليوم الاثنين، إنه تم تدشين البرنامج التأهيلي في إدارة المستشفيات للقيادات الصحية بالمحافظة والمديريات بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وإشراف مكتب وزارة الصحة بالمحافظة وبرعاية وزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح والمحافظ محمد علي ياسر.

ووفقًا للتفاصيل، تهدف الدورة التي يشارك فيها مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. عوض مبارك سعد، إلى تنمية وتعزيز القدرات لبناء المهارات والخبرات القيادية لدى القيادات الصحية في عدد من المجالات الإدارية.


وأوضح سعد أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تهدف إلى تعزيز وتقوية النظام الصحي للقيادات الصحية في إدارات الرعاية الصحية وتعزيز قدرات الكوادر الصحية بالمحافظة.

وأشار إلى أن الدورة سوف تكون رافدًا إضافيًا لمدراء مكاتب الصحة والمستشفيات لتعزيز الكفاءات والقدرات في الجانب الصحي والعملي، مثمنًا دعم منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي لمثل هذه الدورات والبرامج بما يسهم في تطوير أداء القطاع الصحي في عموم مديريات المحافظة.

وتشمل الدورة التي تستهدف القيادات الصحية عددًا من المحاور في القيادة والحوكمة وإدارة المعلومات وإدارة الجودة وإدارة الإمداد والتموين وإدارة الطوارئ والكوارث في إطار مشروع رأس المال البشري نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى