​إزالة الأغذية التالفة من أسواق الضالع

> الضالع «الأيام» غازي النقيب:

>
دشنت في مدينة الضالع، اليوم الثلاثاء، حملة النزول الميداني على المحال التجارية للتفتيش على المواد الغذائية التالفة ومنتهية الصلاحية ومجهولة المنشأ، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الصناعة طاهر بن طاهر، ومدير عام الصناعة والتجارة ياسين عبدالله، وممثلين عن مكتب الأشغال والغرفة التجارية ولجان الضبط.

وبحسب تصريح صحفي، أفاد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالضالع ياسين عبدالله حسن أن هذه الحملة تهدف إلى التفتيش عن المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمواد التي شارفت على انتهاء صلاحيتها ومصادرتها من المحلات التجارية ومنع تداولها للمواطن، حيث ستقوم الجهات المختصة بالتحفظ عليها حتى يتم إتلافها رسميًا.

وأضاف المدير العام ياسين عبدالله أنهم سيعملون على تشديد العمل الرقابي على المحلات التجارية وسيكونون بالمرصاد لكل من يخالف ويتهاون بسلامة المواطنين، مؤكداً أن ذلك يأتي حفاظاً على صحة المواطن والتاجر وصحة المجتمع بأكمله، موضحًا: "هذا يقع على عاتق رقابنا، ومن واجبات أعمالنا التي نعمل بها بكل جهدنا في سبيل خدمة أهلنا ومجتمعنا".

وأشار المدير العام إلى أن بمعية مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق م. عبدالرحمن علي حمود فريد، قد أصدرا قرار تكليف لجنة مشتركة من مكتب الصناعة ومكتب الأشغال والغرفة التجارية لتنفيذ هذه المهمة.

وشدد مدير الصناعة والتجارة على ضرورة محاسبة بائعي المواد المنتهية للصلاحية أو التالفة بسبب سوء التخزين، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، لما لها من انعكاسات في نتائجها السلبية بعد تناولها واستخدامها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى